فرقة “وشمة” تفتتح الموسم المسرحي بـ”المقص

بإنتاج مشترك مع المسرح الوطني محمد الخامس، تفتتح فرقة مسرح وشمة الموسم المسرحي 2016-2017 بعرضها الكوميدي الجديد “لمقص” عن مسرحية “فولبون” لبن جونسون. وذلك يوم 6 يناير الجاري (الثامنة مساء) بمقر المسرح بالرباط .

تتناول المسرحية بالنقد اللاذع مظاهر من السلوك الإنساني المنحرف، من قبيل تغليب المصلحة الذاتية وترجيح المنفعة الشخصية ولو على حساب منظومة القيم ومقتضيات المروءة وتعاليم الأخلاق. و”تتمخض عن ذلك، بداهة، تداعيات سلبية تطال مقربين و أغيارا في معيشهم سواء في الحال أو في المآل”. العرض المسرحي من دراماتورجيا وإخراج الحسين الدجيتي، ومن تشخيص عبد الله شيشة وسعيد عامل ويوسف كارط ونجاة الواعر وكريم بوعزة وحسن الخيام وخديجة علوش.

كتب الحوار عبد الإله بنهدار، وأنجز السينوغرافيا وتصميم الملابس بدر السعود الحساني، والملابس من إنجاز فاطمة حموشة، ووضع الموسيقى رشيد البرومي، فيما الأنفوغرافيا لبهاء الرينكة، وتصميم الإنارة لعبد الرزاق آيت باها، والديكور لأنس تكنكونت، وإدارة الإنتاح لسعيد عامل، والإطار لجمعية وشمة للمسرح والثقافة.

المصدر/هسبريس

محمد سامي / مجلة الخشبة

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.