فرقة سورية للمسرح الراقص تحضر لعرضها الجديد “سورية.. قصة حب”

تحضر فرقة سورية للمسرح الراقص لعملها الاستعراضي الراقص “سورية..قصة حب” من تأليف وإخراج وكريوغراف الفنان نورس برو.
 
وقال مدير الفرقة الفنان برو “يحاكي العمل التعايش القومي والتاريخي لمختلف الأطياف السورية المتنوعة والتي شكلت النسيج السوري على مر السنين كالكرد والأرمن والشركس والآرام والسوريان والآشوريين والعرب الذين كتبوا تاريخ هذه البلاد بأبهى صورها المتحضرة والإنسانية من خلال استحضار قصص حب وجدانية وملحمية”.
 
وأضاف برو “يركز العمل على بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري في سبيل الحفاظ على أمن البلاد وتاريخها العريق وهذا التعايش بين الجميع والذي إن فقد في أي بلد من العالم فهو موجود في سورية فقط رغم كل شيء”.
 
يذكر أن العمل من إنتاج وزارة الثقافة الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون وستقدمه فرقة سورية للمسرح الراقص بمناسبة عيد الجيش العربي السوري على خشبة مسرح دار الأوبرا السورية في الخامس والعشرين من تموز المقبل وبمشاركة المغنية السورية نهى عيسى ودراماتورج إدريس مراد.
————————————————————–

المصدر : مجلة الفنون المسرحية -سامر شغري- سانا

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.