أخبار عاجلة

فرقة المسرح الكويتي تستعد للمشاركة بمهرجان الأردن في صدى الصمت

تستعد فرقة المسرح الكويتي للمشاركة في مهرجان الأردن المسرحي هذا الشهر من خلال  مسرحيتها  – صدى  الصمت  التي كانت قد حققت اربع جوائز اساسية في مهرجان #الشارقة للمسرح الخليجي فى فبراير من العام الحالي, من بينها افضل اخراج لفيصل العميري واأفضل ممثلة لسماح وافضل سينوغرافيا لفيصل العبيد وافضل مؤثرات لعبدالله التركماني .

وقال المخرج الفنان فيصل العميري انه قطع شوطا واسعا في بروفات العمل المستعاد, مؤكداً اهمية الدعم الذي يحظى به العمل وفريقه من قبل مجلس ادارة الفرقة الذي يظل نموذجا في تقديم كل مفردات الدعم للمسرحيين الشباب .

واشار الى ان مسرحية «صدى الصمت» من تأليف الكاتب العراقي الراحل قاسم مطرود وهو آخر الاعمال التي كتبها المسرحي الراحل ويشارك في البطولة كل من  عبدالله التركماني وسماح وسالي فراج

وحول المسرحية ومضامينها قال العميري: تحكي صدى  الصمت  قصة حرب بين بلدين تؤدي لتشرد أهلهما ويذهب بعض من كبار السن فيهما للعيش في بلد ثالث عن طريق اللجوء السياسي، فتلعب الصدفة دورها ويتجاور اثنان من أهل هذين البلدين المتحاربين ويحدث بينهما تواصل غير مفهوم بسبب اختلاف اللغة وعدم قدرة كلا الطرفين على استيعاب لغة الآخر.

ولفت الى ان القصة تدور في قالب من معاناة الحرب وفقد الأبناء والاغتراب عن الوطن، وكل هذا يدور في قالب من الكوميديا السوداء في إسقاط مباشر على الحرب العراقية الإيرانية.

واكد على روح الفريق الواحد لجميع عناصر العرض المسرحي الذى تمنى له النجاح والتميز. خصوصا وانه يحمل تاريخ فرقة عريقة وايضا يمثل #الكويت في مهرجان الاردن المسرحي الذي يعتبر واحدا من اهم المهرجانات المسرحية حاليا فى العالم العربي . كما انه بات موعدا متجددا مع الابداع المسرحي الذي يمثل حصاد العروض المتميزة للعام .

وأشاد  بالدعم الذى تحظى به المسرحية من لدن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ما كان له ابعد الأثر في تسهيل مهمة الفريق الذي سيغادرنا الى العاصمة الاردنية عمان في نهاية الاسبوع المقبل .

 

نايف الشمري

http://www.gulf-24.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.