فرقة إمنزا تعرض “ذونكيد” بأيث عبد الله

مجلة الفنون المسرحية :
قدمت مساء يوم الجمعة 13 أكتوبر 2017؛ فرقة إمنزا للمسرح والتراث بدار الطالبة بآيث عبد الله عرضها المسرحي  “ذونكيند” وذلك بدعم من المديرية الإقليمية  لوزارة الثقافة بالحسيمة وبتنسيق مع الجمعية الخيرية الاسلامية.
وللإشارة فالعرض يحاول من خلال الأحداث التي تدور داخل فضاء دور الرعاية الاجتماعية تقليب أوجه المعاناة واغتصاب الطفولة والمعاملة السيئة في محاكاة لصور الاستغلال بين أسوار هاته المؤسسات الاجتماعية في قالب مسرحي يحمل رسائل قيمية في مجتمع يقبر أحلام الطفولة. 
العرض تابعته قاطنات دار الطالبة؛ إلى جانب الأطر التربوية والإدارية؛ باهتمام كبير وعبرن عن تعطشهن الكبير لمثل هذه المبادرات  ولأنشطة فنية وثقافية مماثلة تخرجهن من الروتين اليومي وتراكمات الواقع الاجتماعي بالمنطقة.

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.