فرقة أنفاس تعرض مسرحية “الصعلوك” باللهجة الحسانية

بدعم من وزارة الثقافة المغربية وفي إطار جولتها الفنية للموسم 2015، قدمت جمعية أنفاس للمسرح والثقافة مساء يوم الأثنين 05 اكتوبر 2015 عرضها المسرحي الحساني “الصعلوك” بقاعة “رامون كاخال” بمدينة طنجة المغربية.

ويذكر أن النص المسرحي الذي أخرجه الفنان “حسن بديدة” اقتبسه الفنان “عالي مسدور” وأعده إلى الحسانية، ويعود أصل النص المسرحي إلى الكاتب المسرحي الدكتور “عبد الكريم برشيد” الذي حظي بتكريم من أعضاء الفرقة أنفاس المسرحية القادمة من مدينة الداخلة.

وقد أثارت المسرحية حماس الجمهور بالأداء المتكامل والمتميز لنجومها المحترفين الفنانين: سالم بلال، توفيق شرف الدين، نبيهة برني، بشير إركي، حسن دهاي، بوجمعه جمجي.

وتنويهاً من أعضاء فرقة أنفاس المسرحية برجالات المسرح والثقافة بشمال المملكة فقد حظي بالتكريم كل من الأستاذ “طارق الرامي” مدير مهرجان طنجة الدولي للمسرح، والأستاذ “العربي المصباحي” مندوب الثقافة بطنجة.

وتميزت المسرحية التي اعتبرها العديد من النقاد ناجحة بحضور جمهور غفير من طنجة إضافة إلى “الدكتور عبد الكريم برشيد” ونجمة الشاشة المصرية الفنانة “سهير المرشدي” والكاتبة المسرحية المصرية “صفاء البيلي” ومندوب الثقافة بطنجة وعدد من الصحفيين والنقاد والأساتذة والمهتمين.

 

http://www.essirage.net/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.