أخبار عاجلة

فتوح أحمد: سعيد بالمشاركة المصرية في مهرجان المسرح العربي بالكويت

أعرب الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح عن سعادته بالمشاركة المصرية في الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي الذي تستضيفه الكويت خلال الفترة من 10 وحتى 16 يناير الجاري.
وتشارك مصر في المهرجان بعرض “سيد الوقت” تأليف الشاعر الكبير فريد أبو سعدة وإخراج ناصر عبد المنعم وإنتاج فرقة “مسرح الغد”.
وقال: إن واجب مصر يقتضي منها ألا تغيب عن أي اجتماع أو تظاهرة فنية عربية لأنها الأم التي لا بد منحضورها.
وأضاف أن مصر رائدة للمسرح العربي وصاحبة أقدم تجربة وعلى يد فنانيها تأسس الكثير من المسارح في البلاد العربية الشقيقة.
وأكد أحمد أن الفن والثقافة هما أسرع وسائل التقارب بين الشعوب، لافتا إلى أن الأوضاع في مصر تسير إلى الأفضل وفي المسار الصحيح وهذا انعكس على الحركة المسرحية والتي بدأت في التعافي وأثمرت العديد من الأعمال المسرحية المتميزة والتي جذبت الجمهور لها وأصبح يحرص على حجز مكانه بها قبل العرض بفترة طويلة نتيجة الإقبال الشديد خاصة عروض الفنان يحي الفخراني والفنان أحمد بدير.
وقال: إن مصر تمتلك مواهب مسرحية شابة متميزة قدمت خلال الفترة الماضية عروضا عالمية ونافست على جوائز في مختلف المهرجانات، مشيرا إلى أن تعافي الحركة المسرحية انعكس أيضا على ايرادات مسارح الدولة والتي قفزت من 400 أو 500 ألف جنيه في العام لتحقق 5 ملايين جنيه خلال 6 شهور فقط، وهذا دليل على نجاح العروض وقدرتها على جذب جمهور المسرح لمتابعتها.
وشدد أحمد على ضرورة اهتمام الدولة بالمسرح لدوره الهام في خلق الوعي لدى الجماهير، مشيرا إلى مقولة الرئيس عبد الناصر “إن بناء العقول أهم من بناء المصانع”.
وأضاف أن ما نحتاجه في مصر خلال هذه الفترة هو العمل ولو استحضرنا روح الإنجاز التي تم تنفيذ قناة السويس الجديدة بها لاستطعنا تحقيق الكثير من أجل مصر.

 

http://www.albawabhnews.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.