أخبار عاجلة

فتح باب التّرشّح للدّورة الثّالثة لمدرسة الممثّل بالمسرح الوطني التّونسي – تونس

culture

 

أعلنت إدارة المسرح الوطني التونسي عن فتح باب الترشحات للراغبين في الالتحاق بمدرسة الممثل لمتابعة تكوين في المجال المسرحي.
وأضافت في بلاغ صحفي أن آخر أجل لتقديم ملفات الترشح حدد ليوم 12 سبتمبر 2016 ، ويهم هذا البلاغ كل محبي المسرح ممن له تجارب في الممارسة المسرحية كهواة أو محترفين على ألا يتجاوز سنه 32 سنة وألا يقل مستواه التعليمي عن باكالوريا زائد سنتين. وستقع دعوة المترشحين وفق اختيار أولي حسب الملفات لإجراء اختبار يتم على اثره الاختيار النهائي.
ويجب أن يتضمن ملف الترشح بطاقة إرشادات يتم استخراجها من المسرح الوطني أو عبر الرابط الالكتروني https://www.cognitoforms.com/ TNT15/FormulaireDeCandidature
الى جانب صورتين شمسيتين للمترشح وسيرته الذاتية مصحوبة بشهائد العمل والتربّصات والتكوين فضلا عن نسخة مطابقة للأصل للشّهائد العلمية. وينبغي إيداع الملفّات بقصر المسرح – 58 بطحاء الحلفاوين ص.ب 183 باب سويقة – 1006 تونس أو على البريد الالكترونيcontact@theatrenational.tn
وجدير بالذكر أن مدرسة الممثّل بالمسرح الوطني التّونسي أسسها الفاضل الجعايبي في أكتوبر 2014 وهي تقدم تكوينا يدوم 9 أشهر بداية من شهر أكتوبر إلى شهر جوان بنسق 35 ساعة في الأسبوع. ويرتكز هذا التكوين بحسب إدارة المسرح الوطني على الممارسة الميدانيّة ضمن ورشات يديرها ثلّة من أبرز المحترفين والجامعيّين التونسيّين وهم الفاضل الجعايبي وجليلة بكّار ورجاء بن عمّار وقيس رستم وفتحي العكاري وإيمان السماوي وسلوى بن صالح واقبال زليلة ومعز سفطة إضافة إلى توفير تربّصات مع مكوّنين أجانب.
وتُختتم فترة التكوين بمناظرة تخرّج يتمّ على إثرها انتداب النّاجحين ضمن المسرح الوطني الشّاب لمدّة سنة قابلة للتّجديد من الإنتاج والتّوزيع. وقد اشتغلت الدفعة الأولى للمسرح الوطني الشاب في عروض “العنف” لجليلة بكار والفاضل الجعايبي، “بيس…” لسنية زرق عيونه و”نافذة على…” لرجاء بن عمار.

 

http://ar.webmanagercenter.com/

http://ar.webmanagercenter.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.