فتح باب الترشح للاشتراك بمهرجان المسرح 2017 فى المعهد الفرنسي

يفتح المعهد الفرنسى بالمنيرة، باب تقديم طلبات الترشيح للدورة القادمة من مهرجان المسرح فى مارس 2017، والذى يأتى بعنوان ” أڨانسين: صناعة المسرح”. 
يسعى المهرجان إلى تقديم ستة إبداعات مسرحية جديدة يعمل مبدعوها على تطويرها انطلاقًا من مشروع تختاره لجنة تتكون من محترفي الفنون المسرحية. ويحظى كل مشروع بمتابعة لمدة أربعة أشهر وبمساعدة في الإنتاج. 
وفي ختام هذه العملية التطويرية، تُعرض الأعمال أمام الجمهور إبان فعاليات مهرجان أفانسين في مارس 2017، هذا وسوف تمنح لجنة التحكيم جوائز عدة، من بينها جائزة “أفانسين” لأفضل مسرحية والتي تقوم بتوفير مسرح في القاهرة للعرض الفائز لمدة أسبوع، وبمساعدة في الإنتاج تصل إلى 15 ألف جنيهًا مصريًّا. ويمنح العرض الفائز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فرصة العرض ليلتين إضافيتين في قاعة المعهد الفرنسي في المنيرة. .
يستهدف المهرجان المهتمين بالمسرح على طريق الاحتراف وليس المحترفين، وتستقبل المسابقة أنواع المسرح كافة مسرح كلاسيكي، نصوص جديدة، مسرح ارتجالي، مسرح الشارع، المسرح الجسدي، بالإضافة إلى الإبداعات متعددة التخصصات. 
وفى هذا العام، يشجع المهرجان – بصفة خاصة -أشكال سينوغرافية مرنة، ذات ديكورات خفيفة، قابلة للعرض في الأماكن العامة أو الهواء الطلق. 
——————————————————————–
المصدر :مجلة الفنون المسرحية –  ابتسام أبو دهب – انفراد

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.