أخبار عاجلة

غنام يتألق في جمعية كفرعانه مسرحية مونودراما “سأموت في المنفى

المصدر / وكالة رادار البلد الاخبارية/ نشر محمد سامي موقع الخشبة

قامت جمعية رابطة أهالي كفرعانة سهرة رمضانية ثقافية رائعة تألقت في عرض مسرحية – مونودراما
“سأموت في المنفى” / تأليف واخراج وتمثيل الفنان المبدع ( غنام صابر غنام ) ، بحضور ومشاركة الفنان كمال خليل. في ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2017/6/6.
حيث حضر هذه المسرحية عدد من أصحاب السعادة و العطوفة ، وعدد غفير من أبناء قرية كفرعانة يافا و اصدقائهم و من جمعيات المجتمع المحلي .
اعتمد غنام في العرض ، أسلوب الممثل الحكواتي، الذي يحكي الأحداث التي عايشها، والآمال التي يتمناها في مستقبله القريب والبعيد ، واستحضر خلال العرض حكايته الشخصية كلاجئ فلسطيني والتي تشبه بتفاصيلها حكاية كل اللاجئين ، من حيث الحنين إلى البلاد التي تم إخراجهم منها، والبلدان الكثيرة التي عاشوا فيها في محاولة لجعلها أوطان ، إلا أنها كانت وفي كل مرة تتحول إلى منفى. التي قرّبها غنام أكثر للحضور من خلال استخدامه عدداً من الأهازيج والأغاني الشعبية الفلسطينية.

و كان السيد عبد الرحمن دغمش رئيس جمعية رابطة أهالي كفرعانه قد ألقى كلمة رحب بها بالحضور و بالفنانين مقدما المسرحية . كما قدم درع التميز للفنان غنام غنام تقديرا لجهوده المتميزه وعطاءه المستمر في خدمة الجمعية . كما وشكر أصحاب السعادة والعطوفة وجميع الحضور ، كما وتحدث السيد عبدالرحمن دغمش عن التوأمة والأخوة بين الشعبين ، واختتم كلمته بقوله حفظ الله الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه. وعاشت فلسطين حرة عربية .

كما قدم الحضور الشكر الجزيل الى رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية رابطة أهالي كفرعانه وأهالي كفرعانة عامة.

عن محمد سامي

محمد سامي عضو نقابة الفنانين العراقين - وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين ييعمل لدى مركز روابط للثقافة والفنون ومحرر في موقع الخشبة و موقع الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.