أخبار عاجلة

غدا الاثنين… مؤتمرا صحفيا لمهرجان المسرح العربي #الأردن

أمين عام الهيئة العربية للمسرح”إسماعيل عبدالله” يعلن عن فعاليات وبرامج المهرجان.

رسمي محاسنة: ميديا نيوز – عمان

في اولى المؤتمرات الصحفية للدورة الثانية عشرة من مهرجان المسرح العربي – دورة عمان-،يعقد الأمين العام للهيئة العربية للمسرح – رئيس المهرجان- الكاتب الاستاذ “اسماعيل عبدالله” مؤتمرا صحفيا صباح الاثنين 6/1/2020، في الساعة الحادية عشرة ،في “قاعة مادبا” – فندق ريجنسي- بحضور وسائل الإعلام المحلية والعربية، بحضور ومشاركة الروائي” هزاع البراري” أمين عام وزارة الاعلام، والمخرج”حسين الخطيب” نقيب الفنانين الاردنيين.

سيتم خلال المؤتمر الإعلان الفنان الذي سيلقي كلمة اليوم العربي للمسرح،وعن فعاليات وبرنامج المهرجان المختلفة، الذي تشارك فيه 15 مسرحية، موزعة على مسارين، 6 منها على المسار الأول، و9 عروض على المسار الثاني، وموزعة على مسارح المركز الثقافي الملكي، ومسرح مركز الحسين الثقافي – راس العين -، و مسرح الشمس في الشميساني ، حيث تتنافس عروض المسار الثاني التسعة ،على  جائزة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي للعام 2019. ولجنة تحكيم مكونة من ” المخرج خالد جلال، ود.شذى سالم، ولينا خوري، ود.عادل الحربي، والمخرج ايهاب زاهدة”.

كما سيتم الإعلان عن المؤتمر الفكري،الذي يتضمن بيانات للفرق المسرحية، ومساءلات علمية وعملية لتجارب فرق وقامات عربية، وهذا المؤتمر مقترح جديد للهيئة العربية، يطبق في دورة  عمان.

وكذلك الإعلان عن الفنانين المكرمين، وعن المتأهلين في المسابقة العربية للبحث العلمي المسرحي،الى جانب إصدارات الهيئة العربية للمسرح.وكل مايتعلق بالدورة الثانية عشرة في عمان التي ستعقد خلال الفترة من 10-16-2020، حيث سيكون حفل الافتتاح في اليوم التاسع، في فضاءات قصر الثقافة.

ومن أجل التنسيق أو الاستفسار يمكن التواصل مع السيد أسامة الكسواني على هاتف رقم ٠٧٩٨٠٠٢٢٨٢

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح