أخبار عاجلة

( عين ) ولم يك شيئا تحمل تساؤلاتها الفكرية للسودان

image

 

يمثل فريق عمل مسرحية «ولم يك شيئا» التابع للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة المنورة السعودية في مهرجان المسرح الحر الدولي الخامس بالسودان، والذي ينطلق اليوم ويستمر حتى 26 مارس.

ويتيح المهرجان الحرية الكاملة للعروض في أن تلتزم بتعزيز الثقافات المتنوعة شكلا وفكرا بما لا يتعارض مع القيم الاجتماعية والأعراف المسرحية.

مؤلف المسرحية إبراهيم الحارثي قال إن «المسرحية تجسد الرسالة التي يمكن أن يقدمها للمسرح السعودي حاليا، والذي يمر بفترة جيدة للقفز نحو الأمام. فلدى المسرحيين القدرة على نقل عروضهم من منطقة لأخرى لعرض خلاصة تجربتهم»، متمنيا ألا يتوقف هذا الحراك، وأن تواصل عجلة المسرح دورانها.

أما مخرج المسرحية فهد الأسمر، فقال: إن هذه المشاركة نموذج لما وصل إليه المسرح بجهود فردية من هواة يبذلون الغالي والنفيس لإظهار مواهبهم الحقيقية، حتى وإن كان ينقصها الجانب الأكاديمي، كما تصب في رصيد الفنان المسرحي من خبرات يكتسبها بالاحتكاك بفنانين من دول أخرى فيشاهد ويتعلم من خلال العروض والندوات والورش الفنية التي تقدم خلال أيام المهرجانات.

ولم يك شيئا
تأليف: إبراهيم الحارثي
فكرتها: مبنية على استعرض أهم السلبيات التي تسكن التعاملات بين البشر، ونقد العادات الاجتماعية السلبية و للصراع الفكري وتساؤلاته، وتمرر مضامين وعبرا وتزرع عددا من التساؤلات في ذهن المتلقي.
إخراج: فهد الأسمر
أداء: عادل بخش، عبدالإله مهنا، وائل الحربي، منير السهلي، عمر العلياني، مازن المطيري، فهد الطوري.
إضاءة: إبراهيم العشري، صوتيات: يوسف القايدي.

 

حسين السنونة – صحيفة مكة

عن إبراهيم الحارثي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.