(عين) وزير التعليم المصري د. هلال الشربيني: نسعى لوجود مسرح مدرسي بكل إدارة تعليمية

أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تولى الأنشطة التربوية الاهتمام والرعاية الكاملة، بجانب أنها تسعى إلى توفير فرص لاكتشاف الموهوبين والمتميزين لرعايتهم وتنمية قدراتهم، فهي مكون رئيسي في العملية التعليمية، وممارسة الأنشطة تتيح للطلاب إشباع ميولهم، وإبراز مواهبهم وتمنحهم الحرية في التفكير.
وذكر بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء خلال افتتاح الوزير مسرح إدارة مدينة نصر التعليمية بمدرسة مدينة نصر النموذجية للبنين، بحضور فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وعدد من قيادات التربية والتعليم، والقيادات الأمنية.
وأشار الهلالي، إلى أن الأنشطة التربوية محور أساسى فى برنامج الوزارة 2016/2018، انطلاقًا من أن هذه الأنشطة تمثل فى أنظمة التعليم المتقدمة نسبة 30%، وبدون ممارستها ا بهذه النسبة تصبح عملية التربية منقوصة، حيث إنها مكمل للعملية التعليمية، ولها دور كبير فى تنمية الانتماء والولاء، والقيم، والمبادئ، وقوة الشخصية لدى الطلاب .
وأوضح الهلالي، أن الوزارة تركز على الأنشطة، مشيرًا إلى أنه تم توجيه المديريات التعليمية بإعادة ترميم وتجديد المسارح المغلقة في المدارس، وجار العمل على إعادة تشغيلها، مضيفًا أن الوزارة ستطلق عدة مسابقات منها دوري المدارس وأوائل الطلاب وغيرها، فضلا عن الأنشطة الموجودة بالمدارس.
وأشاد الوزير، إلى دعم المدارس الخاصة، للمدارس الحكومية، موضحًا أنها جميعًا تندرج تحت مسمى مدارس مصر، والمعيار الأساسى لها هو الالتزام وتقديم عملية تعليمية منتظمة، ومن ثم فالوزارة تدعم جميع المدارس سواء كانت حكومية أو خاصة، طالما تقوم بدفع العملية التعليمية إلى الأمام فى إطار من الجدية والالتزام.
يذكر إنه تم إعادة ترميم مسرح إدارة شرق مدينة نصر من خلال دعم عدد من المدارس الخاصة.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.