أخبار عاجلة

(عين) “والو” تنال بمكناس جائزة “دوري مسرح الأحياء” – المغرب

فازت مسرحية “والو” لفرقة “أصدقاء دار الثقافة” بالجائزة الكبرى “لحسن لمنيعي” لـ”دوري مسرح الأحياء” في نسخته التاسعة بالعاصمة الإسماعيلية ، والذي نظمته فرقة مسرح الشامات.

وفازت في هذه المنافسة المنظمة بدعم من وزارة الثقافة مسرحية “القطار”، لفرقة صدى الاسماعيلية، بجائزة لجنة التحكيم، فيما حصلت كل من مسرحية “اللحم فتي” لفرقة ذئاب الاسماعيلية ومسرحية “عذرا سوف أتركك” لفرقة الأمل للإبداع على جائزة الانسجام الجماعي.

وتألقت الممثلة المسرحية ايمان لكبابري في عرضها المسرحي، واستطاعت الفوز بجائزة التشخيص إناث، فيما عادت جائزة التشخيص ذكور مناصفة بين أشرف الحيبور ويوسف برزكان.

وفازت، في هذا الموعد الثقافي مسرحيات “الدنيا غدارة” لفرقة “الأصدقاء المجانين” ومسرحية “الكسدة” لفرقة الفن السابع و”والو” لفرقة أصدقاء دار الثقافة” و”القطار” لفرقة صدى الاسماعيلية و”عذرا سأتركك” لفرقة الأمل للإبداع و”اللحم فتي” لفرق ذئاب الاسماعيلية، بجائزة التنويع للعروض المسرحية.

وتمكنت الممثلات الشابات وصال بن الشريف وباسمة لعلج وعزيزة لزعر من الفوز بجائزة تنويه التشخيص إناث، فيما عادت جائزة تنويه التشخيص ذكور للممثلين الشابين جواد أجانا وميمون همون.

عن عبد الجبار خمران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.