أخبار عاجلة

(عين) نقابة الفنانين العراقيين تدخل موسوعة غينس للأرقام القياسية – العراق

      في صباح يوم الأثنين المصادف 9/5/2016 وبحضور السيد معاون مدير عام دائرة السينما والمسرح اسماعيل الجبوري نيابة عن الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة الاستاذ جابر الجابري المدير العام للدائرة  من موقع ادنى ،  أقامت نقابة الفنانين العراقيين مؤتمراً صحفيا حضره السيد نقيب الفنانين العراقيين صباح المندلاوي والسيد سفير الطفولة بالعراق الكابتن الطيار فريد لفته وعدد كبير من الأدباء والفنانين والصحفيين وقد عملت النقابة كل ما في وسعها من أجل الدخول الى موسوعة غينس للأرقام القياسية .

بدأ المؤتمر بكلمة لمدير العلاقات والاعلام في الدائرة السيد طه رشيد رحب فيها بالحاضرين شاكرا مسؤولي الدائرة على دعمهم لمثل هكذا نشاطات ومشيرا الى اهم المنجزات التي حققتها النقابة .

بعد ذلك جاءت كلمة نقيب الفنانين صباح المندلاوي التي طرح من خلالها ما تعانيه النقابة من ظروف مادية صعبة وعدم امتلاكها مقرا لمركزها العام ,وتحدث عن الجهود التي بذلتها النقابة من اجل الحصول على قطع اراضي  التي بدأ توزيعها مؤخرا في مختلف المحافظات على الفنانين، بالإضافة إلى حصول النقابة لتسهيلات من اجل علاج المرضى منهم.

 بعد ذلك القى السيد سفير الطفولة فريد لفته كلمة شكر فيها جهود النقابة في جمع شمل الفنانين في هذه الظروف الصعبة والدور الذي قامت به في دعم قواتنا المسلحة والحشد الشعبي من خلال فعالياتها المختلفة وقال انه سيعمل ما بوسعه من أجل دخول النقابة الى موسوعة غينس .. بعدها شارك عدد كبير من الفنانين وطالبوا بتصديق قانون النقابة ، الذي جرى عليه التعديل مؤخرا من قبل المجلس المركزي للنقابة ، من قبل مجلس النواب وتفعيل قانون التقاعد الخاص بالفنانين وغيرها من الأمور التي يعاني منها الفنان والنقابة .

وتحدث لفتة عن اهمية عمل جمعية الهلال الاحمر وبالتنسيق مع نقابة الفنانين لاطلاق حملة كبرى للتبرع بالدم  التي ستسمح للنقابة بالدخول في موسوعة غينس من خلال هذا العمل الانساني الكبير.

————————————————————————

المصدر : مجلة الفنون المسرحية – ىكريم راضي العماري – دائرة السينما والمسرح

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.