(عين) مهرجان مسرح الطفل في كربلاء ـ العراق

انطلقت فعاليات مهرجان الحسيني الصغير الثاني لمسرح الطفل للفترة من 12_15 اذار/ مارس 2016 بمشاركة العديد من الفرق العراقية ضمن هذا المهرجان للتنافس على الجوائز المعدة من قبل العتبة الحسينية المنظمة لهذا المهرجان ، حيث شاركت فرق من كربلاء والبصرة وبغداد والمثنى والنجف وذي قار.

وقد تكونت اللجنة التحكيمية لهذا المهرجان من الفنانين: الدكتور عجاج سليم من سوريا والدكتور جبار خماط من العراق والدكتور رياض شهيد من العراق ايضا والفنان حافظ خليفة من تونس والأستاذ علاء الباشق من العراق. وكانت بداية المهرجان مع أوبريت “مولاي الحسين” كلمات محمد جبار حسن، إخراج علاء الباشق ، مساعد مخرج مصطفى مهدي، أمير العبيدي ، الحان عارف فؤاد، أداء علي الخفاف، محمد الجابر مع مجموعة من الممثلين وهم: علاء الموسوي، وداد هاشم ،قحطان الشمري، امير العبيدي ،ومجموعة أخرى من الممثلين.

وقد بدأت المنافسة في هذا المهرجان بمسرحية ساعي البريد” لفرقة شناشيل المسرحية لمحافظة البصرة، المسرحية من تأليف جاسم المنصوري، الإعداد والإخراج عبد الحسن نوري،الممثلون: حيدر حامد، منار الاسدي، مريم احمد، علي حسين، حسن يوسف، تطرح المسرحية المقاربة بين للماضي والحاضر وربط القضية الحسينية بالمقاومة الثقافية الفاعلة لفعل الإرهاب وما يترتب علىه. حيث تبعث هذه المسرحية عدة رسائل من الأطفال إلى من الحشد المقدس وهو يقاتل داعش أعداء الإنسانية، ليكون هذا العرض رسالة محبة وجمال وأحلام الاطفال بغد يكون فيه السلام الكوني هو الهدف الذي يتجلى من خلال المسرح.

عن: صادق مرزوق (مكتب الفرجة العراق)

عن بشرى عمور

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.