(عين): مهرجان ليساسفة الدولي للمسرح يكرم أحمد الصعري ـ المغرب

في إطار فعاليات النسخة الأولى من مهرجان ليساسفة الدولي للمسرح، الذي تنظمه جمعية الصداقة للتنمية والرياضة أيام 27/28/29/30 أبريل الجاري، تحتضن مجموعة من الفضاءات الثقافية بمدينة الدارالبيضاء كقاعة العروض بكلية العلوم الحسن الثاني طريق الجديدة ودار الشباب ليساسفة ومقهي أوليفيي بالزوبير مجموعة من العروض المسرحية والأنشطة الثقافية الموازية.

وتهدف الجمعية من خلال المهرجان الذي يفعل تحت شعار ” لنتغير عبر المسرح” النهوض بالمسرح والفنون الحية بالبلاد وخلق تنشيط مسرحي بالمنطقة وتحفيز الجمهور على ارتياد المسرح. ويتضمن برنامج الدورة الأولى عرض عربي تونسي وعرضين وطنيين وعرض جهوي وثلاثة عروض محلية، كما يشمل برنامج التظاهرة معرضا للفنون التشكيلية بإشراف الفنانة التشكيلية نعيمة السبتي ومعرض للآلات الفتوغرافية للعارض نجيب مزولي، إلى جانب ورشة “إعداد الممثل ” لفائدة المشاركين تحت تأطير المخرج المسرحي طارق علوض، إضافة إلى تقديم وتوقيع كتاب “درب المعاكيز” للروائي والكاتب سعيد الشفاج..
و يحتفي المهرجان في دورته الأولى من خلال برنامج ضيف الصداقة بقيدوم الممثلين أحمد الصعري، حيث يتم تكريمه اعترافا له بعطائه ودفاعه عن القيم الإنسانية النبيلة خلال مسيرته الفنية وحضوره المتميز في المجال المسرحي. كما تكرم الجمعية المرحوم يحيى كرام ابن المسرحي المحلي كرام عبد الله و أيضا المدون المحلي محمد بنيس المعروف ب”مول الشكارة”..

عن: بشرى عمور ( مجلة الفرجة http://alfurja.com/)

عن بشرى عمور

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.