أخبار عاجلة

( عين ) مهرجان (حركات 2) يختتم فعالياته بإعلان الفائزين

image

 

 

اختتمت أول أمس فعاليات المهرجان الثقافي الثاني لذوي الإعاقة (حركات ٢) الذي نظمته جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض “كفيف” وأقيم في مركز الملك فهد الثقافي، بحضور عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس إدارة الجمعية المشرف العام على المهرجان الدكتور ناصر بن علي الموسى، ومساعد مدير عام الخدمات الاجتماعية بأمانة منطقة الرياض المهندس فهد السببعي.
وتم خلال الحفل تكريم الأركان المشاركة في المعرض المصاحب للمهرجان والبالغ عددها ٢٣ ركنا، كما تم توزيع الجوائز على الفائزين في العروض المسرحية وعروض الأطفال ومسابقة الأفلام القصيرة.
وحققت فرقة همسات الإبداع المركز الأول في مسابقة حركات لفرق الأطفال الاستعراضية، فيما حقق المركز الثاني فرقة بنات الوطن، في حين فاز فيلم (ربما أنت) للمخرج فهد النتيفي من جمعية حركية، بجائزة أفضل فيلم في مسابقة حركات للأفلام القصيرة.
وفي جوائز مهرجان حركات المسرحي، حصلت مسرحية (حتى إشعار آخر) من مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك سعود، على جائزة أفضل عرض مسرحي، وهي من تأليف وإخراج فهد عبدالله، وحصل مخرج مسرحية (سجينا صدق) من نادي المسرح بجامعة جازان سالم با حميش على جائزة أفضل مخرج.
ومنحت جائزة أفضل ممثل مناصفة بين الممثل محمد العنزي (كفيف) عن دوره في مسرحية حتى إشعار آخر، والممثل ناصر إمام (أصم) عن دوره في مسرحية لغتي من يفهمها، وذهبت جائزة أفضل نص للمؤلف أكرم عثمان عن نص مسرحية (لغتي من يفهمها) لنادي الصم بالرئاسة العامة لرعاية الشباب، وفاز بجائزة أفضل سينوغرافيا مرتجى الحميدي عن مسرحية سجينا صدق لنادي المسرح بجامعة جازان، بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للأداء الجماعي لمسرحية (2×1) لنادي المسرح بجامعة الملك عبدالعزيز.

 

وكالة الأنباء السعودية

عن إبراهيم الحارثي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.