أخبار عاجلة

(عين) مهرجان الفدان العربي للمسرح بتطوان يكرم عبد الرحيم المنياري و بوسرحان الزيتوني و المهدي الزواق.- المغرب

مهرجان الفدان العربي للمسرح بتطوان يكرم عبد الرحيم المنياري و بوسرحان الزيتوني و المهدي الزواق.

 

تحتفي مدينة تطوان في الفترة ما بين 25 و 29 ماي 2016 بالدورة السابعة لمهرجان الفدان العربي للمسرح المنظم تحت شعار “يلاه بينا للمسرح ” بدعم من وزارة الثقافة و عمالة تطوان و مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة و جماعة تطوان .

و تكرم الدورة الحالية من المهرجان مجموعة من الأسماء التي بصمت على حضور قوي في الساحة الثقافية و الفنية ببلادنا كالفنان و الممثل عبد الرحيم المنياري و المخرج المسرحي بوسرحان الزيتوني و مدير المعهد الوطني للفنون الجميلة الدكتور المهدي الزواق، كما تستضيف جمهورية مصر العربية كضيفة شرف للدورة.

و سيعيش جمهور المهرجان على إيقاعات مسرحية متنوعة المدارس و التوجهات من داخل أرض الوطن و خارجه منها مسرحية “اللوحة ” لفرقة كريشيندو لمؤسسة أكاديمية الفنون بجمهورية مصر العربية و مسرحية “الرحيق الأخير” لفرقة مسرح المدينة الصغيرة شفشاون و مسرحية “ترحال” لفرقة الجوهرة السوداء للمسرح و السينما بجرداة  و مسرحية “لموسم” لفرقة مسرح البيضاء بالدار البيضاء و مسرحية “ستيكاج” لفرقة محترف الفدان بتطوان و مسرحية البهلوان الحزين لفرقة الإدريسي بسبتة.

و بالإضافة إلى العروض المسرحية سيتم خلال أيام المهرجان توقيع مجموعة من الأعمال المسرحية “تيرينا و الملاك الصغير” لرضوان احدادو و “امرأة تتقن إعداد القهوة” لأحمد السبياع و “الإهتمام الجمالي في المسرح المغربي” لعبد المجيد شكير .

كما ستعرف هذه الدورة تنظيم ورشات تكوينية لفائدة الشباب و الناشئة في الإضاءة المسرحية و تقنيات التلقي المسرحي و ندوتين علميتين حول “الكتابة المسرحية الحديثة” و “المسرح الجامعي الواقع و الرهانات”.

المهرجان تنظمه جمعية محترف الفدان للمسرح و التنشيط الثقافي بتطوان.

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.