(عين) مهرجان أبراج للمسرح العربي بالبيضاء يؤجل دورة ماي لهذه الأسباب – المغرب

أعلنت إدارة مهرجان الدار البيضاء للمسرح العربي التابع لجمعية نادي الأبراج لمسرح الشباب والتنمية الاجتماعية أنه تقرر تأجيل تنظيم الدورة الرابعة من المهرجان برسم سنة 2016، في الفترة ما بين 19 و23 أكتوبر2016، بدل شهر ماي الذي اعتادت الجمعية تنظيم المهرجان فيه على مر ثلاث السنوات الماضية.

وجاء ذلك نزولا عند رغبة العديد من الفرق المسرحية العربية التي طالبت في أكثر من دورة بتعديل تاريخ إقامة المهرجان، خصوصا تلك التي لم تسعفها الظروف للمشاركة في إحدى الدورات السابقة، نظرا لعدم ملائمة المدة الزمنية التي اعتادت فيها الجمعية تنظيم هذا العرس المسرحي مع برنامجها الفني.

كما أنهت إدارة المهرجان إلى أنها أحدثت بعض التغييرات على فقرات المهرجان، ويتعلق الأمر بفقرة المنافسة، إذ قررت الإدارة الاستغناء عن المسابقة الرسمية، حيث ستعرض الفرق المسرحية المنتظر مشاركتها من مختلف دول الوطن العربي إبداعاتها المسرحية في إطار فرجوي واستعراضي.

كما تقرر هذه السنة إطلاق إسم الدورة باسم عميد المسرح المغربي المرحوم الطيب الصديقي، الذي سيخصص له احتفاء خاص في ختام المهرجان، إلى جانب تكريم عدد من الفعاليات الفنية والمسرحية والإعلامية.

 

http://www.barlamane.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.