عين( مسرحية .. الليوبيل .. ثالث عروض مهرجان حماة المسرحي ..ضيفا من اللاذقية)سوريا

عين( مسرحية .. الليوبيل .. ثالث عروض مهرجان حماة المسرحي ..ضيفا من اللاذقية)سوريا

وتستمر فعاليات مهرجان حماة المسرحي الذي تقيمه فرع نقابة الفنانين “فرع حماه” بتقديم عروضه المسرحية المحلية والمستضافة لتشارك في أقدم مهرجان على الساحة المسرحية السورية. والجدير بالذكر أن انطلاقة هذا المهرجان كانت بالعام 1989 بمبادرة من المرحوم الفنان “سمير الحكيم”.

وقد صادف بهذا اليوم الذكرى الحزينة على المسرح والمسرحيين مرور خمس سنوات على رحيل الفنان القدير المرحوم “محمد شيخ الزور” الذر رحل بعيدا عن بلده ومحبيه بتاريخ 20/12/2011 في “الشارقة” التي شهدت مسارحها الكثير من أعماله المميزة، وكان لها شرف ضم جثمانه لصدرها عرفان محبة وتقدير. وقد وقف الجمهور دقيقة صمت على روحه ولذكراه الطيبة..

وكان جمهور المهرجان المسرحي على موعد بلقاء مع فرقة مسرح “اتحاد الطلبة في اللاذقية” الذين حلوا ضيفا عزيزا على المهرجان وقدموا عرضا مسرحيا كان نتاج ورشة عمل أقامها المسرح الجامعي الذي يشرف ويديره المخرج الفنان “هاشم غزال” ..وكان العمل يحمل عنوان “الليوبيل” تأليف: انطوان تشيخوف ..إعداد وإخراج : قيس زريقة ..  اشراف فني وسينوغرافيا الفنان : هاشم غزال ..

وقد قال بالعرض الفنان المسرحي “رمزي سوتل”: عندما يصبح المال مطلبا أساسيا على حساب الدم. وعندما يحكم تجار الأزمات والحروب بمصير الشعوب هنا تكمن المعضلة.

عمل مسرحي يجسد واقعنا المعاش ، قدمته فرقة المسرح الجامعي في “اللاذقية” وقد جسده باقة من الممثلين الشباب الموهوبين واللذين يعتلوا الخشبة للمرة الأولى ..

وقد استمتع الجمهور بهذا العرض المسرحي الذي قدم تجربة جديرة بالمشاهدة على صعيد النص والإخراج الذي جاء كوميديا تظلله سواد الحال الذي أضحك الجمهور مع غصة للوضع الذي تعيشه البلد من الأزمة …

صفق الجمهور طويلا للعرض المسرحي وبارك للفرقة عطائها بالقبل والمصافحة على الخشبة التي كرمت الفرقة ببراءة التقدير ودرع المهرجان قدمه نقيب فرع نقابة الفنانين بحماه…

موعدنا غدا مع فرقة واعدة من “السليمية”…

كنعان البني – سوريا

 

عن كنعان البني

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.