أخبار عاجلة

( عين ) مركز لشؤون المسرح بقطر

image

 

أعلنه وزير الثقافة بمؤتمر صحفي

تدشين مركز جديد لإعادة الروح إلى المسرح

أعلن سعادة صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، تدشين مركز جديد لشؤون المسرح، تكون مظلته الوزارة، ويعنى بتطوير الحركة المسرحية في البلاد.

وقال سعادته خلال مؤتمر صحفي أمس إن تدشين هذا المركز يأتي في إطار حرصه على استعادة النهضة المسرحية، والبناء على ما شهدته من إنجازات خلال مسيرتها الأولى ، خاصة وأن من أهدافنا بالوزارة النهوض بالحركة المسرحية في المدارس، ليكون المسرح معبراً عن الواقع الحياتي.

وأضاف أن المسرحيين إذا كانت لهم همومهم ، “فإننا نشاركهم إياها ، وأن واجبنا بالوزارة وضع الرؤية الإستراتيجية المستمدة من رؤية قطر 2030 ، وخطابات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بجانب توفير التمويل اللازم لهم”.

وحول ما إذا كان المركز الجديد يمكن أن يتضارب مع اختصاصات المركز الشبابي للفنون، وما يضمه من قسم المسرح . قال سعادة الوزير إن هناك حرص بالدولة على عدم إزدواجية الإختصاصات، لما تشكله من انعكاسات سلبية، وأنه على هذا النحو، فإن هناك حرص على ألا يكون هناك تضارب في أي من الإختصاصات القائمة ”

وقال سعادته إن الوزارة من جانبها، وضعت الخطة الإستراتيجية لتحرك المركز، وأن الجهات التنفيذية هى من تتولى تحديد آلية العمل، لافتاً إلى أنه لايمكن اختزال الحركة المسرحية في مهرجان، كونها تشتمل على العديد من العناصر، “ونحن نفهم الحركة المسرحية بمعنى أشمل وأعمق ، بغية الوصول إلى التركيز على القيم المجتمعية والحفاظ عليها”.

وأعرب سعادة الوزير عن أمله في أن يحقق المركز الجديد أهدافه للنهوض بالحركة المسرحية، خاصة وأن الوزارة من جانبها توفر له كل أشكال الدعم . مؤكداً أن المسرح القطري يتمتع بتاريخ طويل، ويزخر بقاعدة كبيرة ، وهو ما سيتم البناء عليهما.

عن إبراهيم الحارثي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.