أخبار عاجلة

(عين) مدير المسرح الوطنى الليبى: الأعمال المسرحية لا تتوقف وتلقى إقبال الجمهور – ليبيا

قال فتحى كحلول مدير المسرح الوطنى الليبى إنه على الرغم من الأوضاع الحالية بليبيا إلا أن الأعمال الفنية المسرحية لا تتوقف حيث هناك أجيالا فنية تعانق العمل الفنى بكل حب وأريحية وتجد اقبالا جيدا من جمهور المسرح الليبى .

وأضاف كحلول – فى تصريح أننا فى أمس الحاجة إلى عمل فنى مسرحى عربى مشترك بهدف توعية العقل العربى بشكل عام في الوقت الذى قدمت فيه السينما المصرية العديد من الأعمال الفنية التى ساهمت في تشكيل الوجدان العربى.. لافتا إلى إلى أنه أخرج عدة مسرحيات تعرض حاليا فى المسرح الوطنى الليبى وهى ” بالمحلى الفصيح ” و” حكايات وراوى ”

وعبر كحلول عن شكره مجددا لمهرجان المسرح العربى عقب ختام دورته أل 14 الليلة الماضية بالقاهرة ووصفه بأنه خطوة مهمة فى دعم العمل المسرحى العربى .. مؤكدا على أهمية استمرار نبض الحركة المسرحية بشكل دائم وألا ترتبط بالمهرجانات فقط.

والفنان فتحى كحلول هو فنان مسرحى صاحب شهرة واسعة بلييبا وكان قد تخرج من معهد “جمال الدين الميلادى للموسيقى والتمثيل ” بليبا عام 1986 ، وله العديد من الأعمال الفنية المسرحية بالتعاون مع المركز الثقافى المصرى في ليبيا وذهب من قبل فى بعثات فنية إلى جامعة بودابست بالمجر ،وأخرج مسرحيات شهيرة أبرزها ” بابا الفتوح ” تأليف محمود دياب ، و” سندباد” تأليف شوقى خميسى ، وكان قد شارك فى لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربى بالقاهرة والتى أعلنت فوز فرق مسرحية من مصر والمغرب والعراق وليبيا والسودان.

 

http://www.el-balad.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.