أخبار عاجلة

(عين): قريبا .. مسرحية “الشيكي وباعلال” بمؤسسة البيت المغربي بباريس ـ المغرب/ فرنسا

بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، سيعرض مسرح مجموعة تكدة مساء الجمعة 20 مايو 2016 ابتداء من الساعة الثامنة مساء بمؤسسة البيت المغربي بباريس ـ فرنسا، مسرحيته “الشيكي وباعلال” ضمن العروض المسرحية المغربة التي تقوم بجولة فنية بعدد من البلدان الأروبية.

“الشيكي وباعلال” مسرحية التي ألفها وأخرجها الفنانين: دخوش أحمد الروداني و الدخوش عمر، تجمع بين المسرح والغناء التراثي لخلق فرجة ومتعة هادفة في إطار لوحات فنية جميلة ومشاهد تعبر عن الواقع. تشخصها أسماء فنية من أبناء مجموعة تكدة: كخالد فضلي، دخوش أحمد الروداني، عمر الدخوش، محمد العقلي، مصطفى منافع، وياسين دخوش، إلى جانب وجوه مسرحية، كأحمد كارس، المصطفى أطسي، عبد الرحيم الغزواني، عبد الهادي لبنين، عبد الله بوراجي، فاطمة ناجي وسناء كدار. السينوغرافيا :ياسين الحر، تنفيذ الديكور: سعيد منيري،،الملابس: رجاء الزعيم، كلمات الأغنية: دخوش أحمد الروداني والدخوش عمر، موسيقى وألحان وأداء: مجموعة تكدة للمسرح والفنون الشعبية.

وتدور أحداث هذه المسرحية بفضاء، هو عبارة عن رياض سكني عتيق شاسع، يتكون من غرف سكنية مكتراة لمجموعة من شرائح المجتمع المدني المختلفة، كل حسب وضعيتها الاجتماعية، هذا التنوع سيخلق نوع من الصراعات التي ستنم في آخر المطاف على الفكرة الرئيسي التي يسعى العمل إلى طرحها.

للتواصل و الحجز:

0755886227/ 0608858254/ 0623707398

aljaliyamre@gmail.com

 

عن: مولاي حسين بيطار (مكتب مجلة الفرجة بأروبا http://alfurja.com/)

 

عن بشرى عمور

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.