أخبار عاجلة

( عين ) فرق جازان المسرحية تمارس عملها في الأسواق – السعودية

19aw24a_2911-3

 

 

نتظر 5 فرق تمثيلية و9 فنانين كوميديين ومقدمو برامج، بدء نشاط هيئة الترفيه بمناطق المملكة لممارسة أعمالهم الفنية وتقديم أعمال مسرحية كوميدية.
جهود شخصية
تشارك الفرق التمثيلية والترفيهية بالفعاليات والمناسبات المقامة بمنطقة جازان داخل الأسواق التجارية وخارجها، وسط تفاعل وإقبال واضح من الجمهور الذي يميل للقوالب الكوميدية المقدمة.
رسالة سامية
يقول منسق إحدى هذه الفرق “فرقة الصوارمة الترفيهية” حسين مساوى لـ”الوطن” نحن نحاول إيصال رسالة المسرح السامية، وتجاوبا مع رغبة عشاق الفن والمسرح، تم تأسيس فرقة تمثيلية مسرحية بجهود شخصية تعمل تحت مظلة لجنة التنمية الاجتماعية بقرية “المرابي”، مشيرا إلى أن الفرقة تضم عددا من الموهوبين في مجال الكوميديا، بعضهم ظهرت مواهبهم بالمدارس منذ 30 عاما. وأضاف: الفرقة شاركت في العديد من المهرجانات من أهمها مهرجان الجنادرية، والمهرجانات الوطنية، واحتفالات الأعياد بالمنطقة، وأسبوع النزيل الخليجي، إلى جانب تقديم أعمال فكاهية على موقع اليوتيوب تحت مسمى “راعي الكحيلة”، والحمد لله الفرقة اشتهرت وحققت نجاحات جيدة بجهود فردية من الأعضاء، ولم تتلق أي دعم من هيئة السياحة أو من جهات أخرى، مع أنه يوجد بمنطقة جازان جمهور متعطش وعاشق للترفيه، وينتظر بدء فعاليات الترفيه، وسنعمل على الالتحاق بهيئة الترفيه فور تنفيذ أنشطتها رسميا.
نجاح متوقع
يؤكد رجل الأعمال جابر العبدلي، أن أنشطة الترفيه وخصوصا المسرح في منطقة جازان ستحقق نجاحا سريعا وملفتا للأنظار، في حال الاهتمام بها ودعمها لما تحوي المنطقة من مواهب إضافة المواقع الجيدة لتقديم أعمال فنية ترفيهية في كافة المحافظات. وقال إذا حدث تنسيق بين البلديات المنتشرة في محافظات جازان والهيئة العامة للسياحة مثلا، سيكون مردود الترفيه قويا في الجانب الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة، وسيجعل المنطقة تنافس دوليا من خلال حضور وجهود أفراد المجتمع، لما يتمتعون به من مواهب مميزة.

عن إبراهيم الحارثي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.