أخبار عاجلة

(عين) فرقة مسرح تانسيفت تنظم في مراكش مباريات الإرتجال المسرحي

تعتزم فرقة مسرح تانسيفت، وبدعم من وزارة الثقافة ضمن مشروع توطين الفرق المسرحية، تنظيم الدورة الأولى من مباريات الارتجال المسرحي والتي ستستأنف بإطلاق ورشات تكوينية في تقنيات الارتجال المسرحي أيام 20، 21، 22 يونيو 2016. الورشات من تأطير الفنان سعيد عامل عضو المكتب التنفيذي للعصبة المغربية للإرتجال المسرحي ومؤطر العديد من الورشات الوطنية والدولية.

هذا وستقدم مباريات الارتجال بين الفرق المسرحية المشاركة أمام الجمهور يومي 29 و 30 يونيو 2016 بالمركب الثقافي الداوديات على الساعة العاشرة ليلا.

والفرق المسرحية التي عبرت عن رغبتها في المشاركة هي : فرقة مسرح أيوب – فرقة تراجيكوميدرا – فرقة مسرح الجيب – فرقة دوز تمسرح – فرقة مسرح عكاظ – فرقة دراما للمسرح والسينما.

جدير بالذكر ان ورشات التكوين، التي ستتوج بمشاركة الفرق المسرحية المذكورة في مباريات الارتجال المسرحي أمام الجمهور، هي واحدة من فعاليات برنامج (استوديو تانسيفت) التكويني الذي يندرج ضمن أنشطة فرقة مسرح تانسيفت في إطار مشروع توطين الفرق المسرحية و تراهن الفرقة من خلال هذا البرنامج على إعطاء التكوين المسرحي والثقافي أهمية قصوى عبر ورشات موضوعاتية من تأطير أطر وخبراء في المسرح والمهن المرتبطة به والبرنامج يستهدف كل الفئات العمرية و بخاصة الفئة الشبابية.

الفريق المشرف على الدورة الاولى من مباريات الارتجال :

الإشراف العام : محمد الورادي / المدير الفني : حسن هموش / التأطير والتكوين : سعيد عامل / التنسيق : حياة الغافري و رضوان خُمران / اللوجيستيك : رشيد جباد ونورالدين الحيميوي.

عن عبد الجبار خمران

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.