عين (فرقة براعم المحبة .. تبارك للأطفال بداية العام الدراسي) سوريا

عين (فرقة براعم المحبة .. تبارك للأطفال بداية العام الدراسي) سوريا

قدمت فرقة “براعم المحبة” برنامجا احتفاليا في روضة “دار الحنان” بمناسبة بداية العام الدراسي في الروضة.

وتضمن الحفل مسرحية هادفة عن نظافة الأسنان من خلال الشخصيات التي كانت تعبر عن: “السن” الذي كان شرها بأكل الحلوى والسكاكر التي تسببت بألم “للسن” وتراكمت عليه بقايا السكاكر التي سمحت للجراثيم أن تزيد من الألم والمنظر المشوه “للسن”، وسمع صراخه “المعجون” الذي يضحي بنفسه من أجل نظافة أسنان الأطفال وغيرهم من البشر، ولذلك خاف وارتجف “الجرثوم” الذي سبب الألم لصديقنا “السن” وعندما استمع “المعجون” لمعاناة “السن” نادى صديقته وصديقة الأسنان “الفرشاة” التي حضرت واستمعت بحزن لمشكلة “السن” طلبت نقطة “معجون” وضعتها على شعيرات الفرشاة وبدأت تنظف “السن” من بقايا السكاكر والحلوى وبطرد فضلات الطعام من بين الأضراس والأسنان وبذلك عادت البسمة ترتسم على وجه صديقنا “السن” الذي توجه بالشكر لصديقيه المعجون والفرشاة على مساعدتهم له بالخلاص من الألم. وهتفوا جميعا قائلين: صحة الأبدان من صحة الأسنان.

وكانت الفقرة الثانية أغنية بعنوان “الطفل النظيف منحبو بالبيت” ومن خلالها تعلم الأطفال الطريقة الصحيحة لغسل الأيادي قبل وبعد الطعام، وخصوصا بعد العودة من اللعب بالحديقة، وبعد الخروج من التواليت، وأن تنظف الأيدي من 3 – 5 مرات باليوم.

والختام كان مع اسكتش غنائي “بكتب اسمك يابلادي على الشمس المابتغيب” أدتها الفرقة راقصة على أنغام الأغنية التي رددها الأطفال مسرورين فرحين.

وشكرت إدارة الروضة ممثلة بالسيدة المديرة “رزان شاكر” الفرقة المسرحية والمشرف على التأليف والتدريب الفنان والإعلامي “كنعان البني” على هذه المبادرة الطيبة للأطفال. وكما شكرت أعضاء الفرقة: سيدرا دناور – ودانيا طوماني – وزمزم ذكرى – وآلاء ذكرى – وضحوك شامي. على الفقرات التي قدموها في الحفل.

وبدوره شكر الفنان والإعلامي “كنعان البني” أهل وأقارب أعضاء الفرقة الذين رافقوا الفرقة بالتدريبات وبالعرض. كما شكر إدارة الروضة والضيوف المشجعين لكل عمل فني إنساني.

كنعان البني – سورياt-4 t-5

عن كنعان البني

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.