(عين) فرقة الرقص الحديث تقدم “مسرحية الوالي” .. على مسرح أوبرا الإسكندرية ودمنهور – مصر

تقدم فرقة “فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر”، اليوم، أحدث عروضها والذي يحمل إسم “الوالي”، على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية، وهي من تصميم وإخراج طارق حسن، والمُقرر إنتهاءها غدا الإثنين.

يشمل العرض فصلين تدور أحداثهما خلال أحد الحقب التاريخية أثناء تولي محمد على حكم مصر، ويجسد من خلالها تلك الفترة بكافة تحدياتها والإصرار على النهوض بالوطن، وصولاً لبناء مصر الحديثة.

يُشار إلى أن فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر تأسست عام 2009 على يد المصمم والمخرج وليد عوني بهدف إستلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيًا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية.

كما انضمت الفرقة بعد ذلك إلى فرق دار الأوبرا المصرية، وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم، ثم تولت الفنانة كريمة بدير مسئوليتها عام 2011 وقدمت معهم عرض بهية الذي لاقى إستحسان الجمهور، ثم تولى منصب المدير الفني الحالي للفرقة المصمم والمخرج طارق حسن وقدم معها العديد من العروض الناجحة.

يذكر أن الفرقة قدمت العرض مُسبقا على مسرح الجمهورية بالخامس والسادس من مايو الجاري، ومن المقرر أن تُقدم عرضاً أخر على مسرح دار أوبرا دمنهور في جولتها الثالثة يومي 19، 20 مايو الجاري.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.