(عين) علي مهدي: مشاركات عالمية في مهرجان البقعة الدولي للمسرح في دورته 16 – السودان

عقدت الهيئة المديرة لمهرجان البقعة الدولي للمسرح في دورته الـ 16 مؤتمراً صحفياً قدمت من خلاله شرحاً تفصيلياً للبرامج والأنشطة لهذه الدورة.
وخلال المؤتمر قال علي مهدي نوري رئيس المهرجان: إن هذه الدورة ستشهد مشاركات دولية كبيرة ومن كافة أنحاء العالم، فقد وصل عدد المشاركين من خارج البلاد الى 70 فناناً.. أما داخل البلاد فسيشارك 100 مسرحي،

بواقع 6 عروض خارجية.. وأشار الى أن المهرجان سيحتفل بتوقيع النسخة الأولى من كتاب الثورة المهدية في المسرح المصري للبروفيسور سيد علي اسماعيل، كما يحتفل بمرور 4 عقود على ميلاد الاحتفالية العربية للمسرح في الملتقى الفكري، وبحضور المفكر المصري عبد الكريم سيد برشيد.
مهدي أكد- في حديث خاص لآخر لحظة- أن رعاية النائب الأول توضح مدى اهتمام الدولة بالمسرح والمسرحيين.. وتطرق في حديثه أيضاً الى الجهود التي ظلت تلعبها وزراة الثقافة ولاية الخرطوم في سبيل انجاح المهرجان، الذي أكد بأنه سيكون مغايرا هذا العام، لكونه وسع من رقع المشاركات الخارجية والداخلية..
علي مهدي أشاد بالدور الذي ظل يلعبه حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية، فهو محب للمسرح، ويفضل أن يتابع عروضه دون بروتوكل كما قال.

عن عبد الجبار خمران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.