عين على المسرح العربي – رئيس البيت الفني للمسرح المصري: لهذه الأسباب تم إغلاق مسرح السلام!

كشف الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح، عن السبب الحقيقي وراء قرار الحماية المدنية بغلق مسرح السلام، مؤكدًا أن المسرح يحتاج لبعض عمليات الترميم، ما اضطر بالجهاز لاتخاذ القرار حتى لا يهدد حياة العاملين به.

وأضاف: الجهاز أملهنا 3 شهور سابقا لترميم المسرح، إلا أننا لم نحصل على أي مقابل مادي من وزارة التخطيط وقتها، فتأخر العمل، متابعا: “دلوقتي الفلوس في أيدينا، وسنبدأ عمليات الترميم فورا”.

وأوضح فتوح، لبحسب “مصر العربية” أن المسرح من الأساس ليس به مشكلة تمنع العروض المسرحية، والملاحظات تتعلق بـ”خزنات المياه، وحهاز الإنذار،  والطفايات، ومخارج الطوارئ”، مؤكدا أن الغلق ليس بقرار سيادي كما ردد البعض.

كان جهاز الحماية المدنية قرر عدم عرض أي مسرحيات في الوقت الحالي على مسرح السلام بوسط القاهرة، وذلك لطلب عدة ضمانات من أجل الحماية المدنية وسلامة المتواجدين بالمكان.

وقد بدأت إدارة المسرح برئاسة الفنان أشرف طلبة تنفيذ طلبات الحماية المدنية فيما يتعلق بسلامة رواد المسرح من الحرائق أو الطوارئ، يذكر أن مسرح السلام تم افتتاحه خلال الأسابيع الماضية بمسرحية “باب الفتوح” بطولة يوسف شعبان ومحمد رياض، وحاليًا تُعرض عليه مسرحية “غيبوبة” بطولة أحمد بدير.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.