عين على المسرح العربي – انطلاق عروض «مسرح فيلادلفيا الجامعي العربي» الشهر المقبل – الاردن

تنطلق في العاشر من الشهر المقبل عروض الدورة الثانية عشرة لمهرجان مسرح فيلادلفيا الجامعي العربي، على مسرحي محمود أبو غريب في المركز الثقافي الملكي، وأسامة المشيني في جبل اللويبدة».
قال مدير المهرجان صبحي الخطيب: «إن اطلاق الدورة الجديدة للمهرجان (التي تستمر حتى الرابع عشر من الشهر نفسه) تجيء بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى، واحتفالات الجامعة بيوبيلها الفضي».
وقال: «أن اللجنة العليا للمهرجان تضم د. مصطفى الجلابنة رئيساً، وصبحي الخطيب مديراً المهرجان، وجمال عياد رئيساً للجنة الإعلامية والثقافية، ود.عماد الحلواني، ود.علي الخطيب، والمخرج فراس زقطان، وعلاء الكيلاني أعضاءً». وبين أن لجنة التحكيم لهذه الدورة التي اعتمد فيها الفنان غنام غنام شخصية المهرجان، «عُرف منها حتى الآن الجزائري اسماعيل انزار، والتونسي فتحي بن عمر، واللبنانية سوزان بو علي والكويتي مبارك المزعل، والأردني د. محمد نصار».

وأكد الخطيب ان عروض الجامعات المحلية، لهذا العام، تقدم في نفس جامعاتها، من باب الحرص على مشاركة نفس طلبة الجامعات حضورها.
وتشارك من فلسطين كل من جامعة بير زيت بمسرحية «بيت بيرناردا» من تأليف الإسباني لوركا وإخراج فتحي عبد الرحمن، والنجاح «أضغاث أحلام» من إعداد وإخراج سعيد سعادة، والسعودية من جامعة جازان «ثلاثة اثنان» من تأليف أحمد يعقوب وإخراج أحمد كاملي، وتونس من المركز الثقافي الجامعي بالمنستير «الصفعة» من إعداد وإخراج خالد شنان، والجزائر من الخدمات الجامعية بسطيف «بنات رهواجة» من إعداد وإخراج رضوانة عبد الوهاب.
اما العروض المحلية تضم جامعة فيلادلفيا بمسرحية «الجهة الخامسة» من نص وإخراج فراس زقطان، وجامعة الزرقاء بـ»بمواطن 4 أصفار» من تأليف وإخراج محمد أبو جاموس، وجامعة الأميرة سمية «دم الحنة» من إعداد وإخراج كاشف سميح، وجامعتي اليرموك والأردنية اللتين لم تحددا بعد أسمي المسرحيتين خاصتهما».
وتقدم ورشة مسرحية يشرف عليها زيد خليل مصطفى، كما ويتضمن المهرجان ندوات تقييمية ولقاءات فنية، وزيارات للجامعات الأردنية.

https://www.addustour.com/

 

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.