أخبار عاجلة

عين على المسرح العربي: ” الغلطة” مسرحية جديدة قيد الإعداد بالمسرح الجهوي لوهران ـ الجزائر

يحضر المسرح الجهوي لوهران عبد القادر علولة لإنتاج مسرحي جديد بعنوان “الغلطة “ على أن يقدم عرضه الأول في نهاية شهر أبريل القادم  حسبما علم يوم الخميس من مسئولي هذا المرفق الثقافي.

ويشرف على إخراج هذه المسرحية التي تعالج موضوع اجتماعي مولاي مراد ملياني ومن تأليف الشابين ربيعي فاطمة وفحصي سعيد تم اختيارهما من قبل لجنة القراءة للمسرح الجهوي لوهران.

ويعد هذا العمل التجربة الثانية للمخرج بعدما تألق إلى جانب فضيلة حشماوي في الإشراف على مسرحية “نوار الصبار” التي أنتجها المسرح الجهوي لوهران سنة 2014 حيث فازت الممثلة أمينة بلحسين بفضل هذا العمل على جائزة أحسن أداء نسائي واعد في المهرجان الوطني للمسرح المحترف للجزائر العاصمة.

كما يقوم عبد الحفيظ بوعلام المعروف بمشواره الثري في مجال مسرح الأطفال بمساعدة مراد ملياني في مسرحية “الغلطة”.  ويشارك في هذه المسرحية مجموعة من الممثلين الشباب منهم أمينة بلحسين وزاوش

بحرية ورارة أمين ومصطفى ميراتية بتأطير من فضيلة حشماوي. وقد تم تأليف الموسيقى من طرف زامي محمد في حين أوكلت السينوغرافيا للموهبة الشابة بن حدو ميلود.

وتعالج “الغلطة” موضوع عمل المرأة المتزوجة والخلافات والتوترات التي تحدث بين الأزواج جراء متطلبات وصعوبات الحياة العصرية والنظرة التقليدية في المجتمع الجزائري.  وحسب الملخص الذي قدمه المسرح الجهوي لوهران يواجه أستاذ في الطور الثانوي الذي تزوج حديثا رغبة زوجته في العمل بهدف مساعدته على بناء حياتهم الزوجية التي تعترضها ظروف مادية صعبة.

وينتهي عمار بالرضوخ إلى رغبة زوجته في العمل ولكن هذه الأخيرة تقتنع بأن التوفيق بين عملها وبيتها ليس بالأمر الهين. وعملا بنصيحة والدتها تستعين الزوجة بخادمة لتكون بذلك قد فتحت الباب على مصرعيه لتلك التي ستصبح غريمتها على زوجها فتكون بداية لعواقب غير متوقعة.

عن: واج (مجلة الفرجة)

عن بشرى عمور

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.