عين على المسرح العربي -السيد صفر.. عرض مسرحي على خشبة المركز الثقافي بالحسكة-سوريا

تضمنت فعاليات اليوم الثالث من مهرجان الحسكة الثقافي عرضا مسرحيا بعنوان “السيد صفر” من إخراج اسماعيل خلف وتمثيل عبد الغني سلطان وذلك على خشبة المركز الثقافي بمدينة الحسكة.
وتستند المسرحية حسب خلف مدير المسرح القومي إلى المونودراما أو الممثل الواحد حيث يبدأ النص بلوحة ثم تتفاعل الأحداث لديه في اللوحة الثانية ليصل إلى النتيجة في اللوحة الثالثة موضحا ان هذا النوع من المسرح تتركز الأضواء فيه على الممثل الأوحد الذي يسعى لإيصال الرسالة التي يبنى عليها النص من خلال الحوار الداخلي وحواره مع الشخصيات الافتراضية المشاركة في صناعة الحبكة المسرحية وتتطلب جهودا كبيرا من الممثل لأن أنظار الجمهور كلها مركزة عليه.

أما الممثل عبد الغني سلطان الذي يجسد شخصية السيد صفر فيقول ان هذه الشخصية لمواطن فقير ولكن التفاوءل بغد أفضل لا يفارق مخيلته مستندا فيها الى الأحلام الجميلة التي تراوده والواقع الحياتي الذي يعاكسه ويظهر عبر لوحات المسرحية الثلاث التي قدمها ظروفه المعيشية منذ أن كان طفلا إلى أن أصبح كهلا دون أن تتحق أحلامه التي كان يحلم بها.

ويرى عبد الرحمن السيد معاون مدير الثقافة أن المديرية سعت من خلال إقامة مهرجان الحسكة الثقافي الذي بدأ مطلع الأسبوع الحالي إلى تنويع النشاطات الثقافية من معرض للكتب إلى إقامة العروض الفنية والتراثية ومعرض فني.

وتختتم يوم غد الخميس فعاليات مهرجان الحسكة الثقافي بإقامة عرض سينمائي على خشبة المركز الثقافي بالحسكة بعنوان “خيط الحياة” إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

 

http://sana.sy/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.