عين على المسرح العربي: الدار البيضاء تحتضن الدورة السادسة لمهرجان محترف موليير الوطني للمسرح ـ المغرب

يحتضن المركب الثقافي سيدي بليوط، في الفترة الممتدة من 3 إلى 5 مارس 2016 المحطة السادسة لمهرجان محترف موليير الوطني للمسرح المنظم من طرف جمعية محترف موليير للإبداع بمشاركة فرق مسرحية من مدن الدار البيضاء و مراكش و تيط مليل.

حيث سيكون الجمهور على موعد مع ثلاثة أيام من الفرجة المسرحية و ذلك بمشاركة خمس عروض مسرحية و يتعلق الأمر بمسرحية ” رحلة 2015″ لمحترف فانتازيا التابع للمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير من الدار البيضاء و مسرحية ” علاش” لفرقة الكواليس للمسرح من تيط مليل و كذلك مسرحية ” ستة في ستة ” لمحترف موليير للابداع من الدار البيضاء و عرض مسرحية ” زيرو تسعود” لمختبر مياص لفنون العرض من مراكش و مسرحية ” حنين” لمعهد محمد زفزاف من الدار البيضاء.

وأكد السيد أنوار حساني أن الدورة ستعرف تكريم الفنان و الممثل ” طارق البخاري” اعترافا لتميزه الفني و عطائه التلفزيوني. حيث سيتم تكريمه في حفل الافتتاح يوم الخميس 3 مارس 2016 على الساعة السابعة مساءا.

و أكد المنسق العام للمهرجان السيد محمد مغفول أن المهرجان مسابقة غير تنافسية الهدف منه إعطاء الفرصة للجمهور من أجل الاستمتاع بأجود العروض المسرحية الوطنية، في انتظار تطويره خلال الدورات القادمة و الارتقاء به ليصبح دوليا.

و بالموازاة مع العروض المسرحية، سيقام معرض فني خاص” بمحترف موليير” يتضمن أرشيف و ذاكرة مشاركات المحترف في المحافل المسرحية الوطنية و الدولية بالإضافة إلى صور و الجوائز المحصل عليها.

 

عن/ بشرى عمور (مجلة الفرجة)

عن بشرى عمور

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.