عين على المسرح العربي- إطلاق مشروع “مسرح العرائس المائية”.. بتعاون فني مصري فيتنامي!

استقبل سفير فيتنام  فى مصر الفنان فتوح أحمد رئيس البيت للمسرح والمخرج محمد نور مدير مسرح القاهرة للعرائس، والفنانة مى مهاب المشرفة على مشروع مسرح العرائس المائية، وحمدي صلاح مدير العلاقات الثقافية بالجونة وممثل مؤسسة سميح ساويرس وشمس الأتربى ،وعدد من الخبراء الفيتناميين المتخصيين فى مسرح العرائس المائية ، في حفل استقبال أعد خصيصا لهم.. وذلك للاعلان عن بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع العرائس المائية.

وصرح الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح أن السفير الفيتنامى عبر عن سعادته باهتمام البيت الفنى للمسرح ومسرح العرائس بهذا الفن الذي تتميز به فيتنام علي مستوي دول العالم وأعلن السفيرعن تقديمه كافة المساعدات الممكنة لأنجاح هذا المشروع.

واضاف مؤسسة ساويرس للتنمية الثقافية تكفلت بتكاليف جزء من ميزانية المشروع بالتعاون مع البيت الفنى للمسرح، وسيعلن البيت الفني للمسرح خلال ايام عن موعد اقامة افتتاح ضخم للمشروع بعد الإنتهاء من تجهيزاته فى مدينة الجونة.

وذكر فتوح أحمد أن هذا الفن مبهر للكبار قبل الصغار ايضا وسوف يحدث طفرة فى فن العرائس و يمكن استثمار عروضه داخل مصر والدول العربية.

يذكر أن فن العرائس المائية يعد نوع من أنواع مسارح العرائس الخاصة والمختلفة جدا من حيث شكل المسرح؛ فمسطح العرض ليس خشبي كالمعتاد ولكنه مياه، كما أن تصنيع وتحريك العرائس مختلف عن أنواع العرائس الأخرى المتعارف عليها، و تعتبر فيتنام الدولة الوحيدة في العالم التي تمتلك مسرح عرائس مائية.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.