عين على المسرح العربي:الجمعة القادم مسرحية “شوفير أخو أخته” بمركز محمود درويش الثقافي البلدي بالناصرة ـ فلسطين

يحتضن مركز محمود درويش الثقافي البلدي بالناصرة ـ فلسطين مساء الجمعة 11 مارس/ آذار 2016 ابتداء من الساعة الثامنة مساء العرض الافتتاحي المسرحي (شوفير اخو اخته) الذي سيقدمه مسرح الجوال البلدي وذلك برعاية رئيس البلدية السيد (علي سلام).

(شوفير اخو اخته) مسرحية اجتماعية كوميدية ساخرة، تحكي عن سائق تاكسي عمومي يعمل في المدينة الكبيرة، تركب معه نماذج شخصيات متنوعة ومختلفة الأمزجة والأهواء، بدء من سيدة مهاجرة روسية تبدو محترمة لكنها تثير الشكوك بتصرفاتها وهوسها الانتحال شخصيات/ إلى شخصية مهرب الحشيش “فلعوض”،”راف” اورثودكسي عنصري يكره العربي إضافة إلى امرأة معنفة تحتمي بملجأ للمضروبات لكنه لا يحميها من الاعتداء، إضافة إلى ملاحقة الشرطة العامة بأنواعها وشرطة السير، إضافة إلى متطلبات الزوجة الاستهلاكية. من خلالهم تنكشف شبكة علاقات مضحكة، علاقات وسلوك الشخصيات مع بعضها ومع ذاتها تعكس واقع المجتمع المتغير في البلاد من زاوية شخضية في إطار الحيز العام.

(شوفير اخو اخته) مسرحية من تأليف: الكاتب محمد علي طه، إعداد و إخراج: فؤاد عوض. مشاركة وتمثيل: بيان عنتير، لمى نعامنة، شمس زاهر. الموسيقى وألحان: ألبير مرعب، إنتاج: مسرح الجوال البلدي ـ سخنين.

عن/ بشرى عمور (مجلة الفرجة)

 

عن بشرى عمور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.