عين( عشاء للأغبياء .. خامس عروض مهرجان حماه المسرحي 23 )سوريا

عين( عشاء للأغبياء .. خامس عروض مهرجان حماه المسرحي 23 )سوريا

ويستمر المهرجان بفعالياته وعروضه المسرحية ..وقد تم افتتاح معرض الرسوم الكاريكاتيرية التي تتحدث عن المسرح وهمومه الخاصة والعامة مرورا بالمعاناة الاجتماعية والاقتصادية نتيجة ماتمر به البلاد من محنة غليظة عبثية للفنان رسام الكاريكاتير “وائل” الذي رافق بعضا من دورات المهرجان برسومه المعبرة ذات الدلالات المدونة بأبجدية الأسود على الأبيض تشكيلا مؤلما بالموضوع على مساحة الروح، وقد افتتح المعرض الفنان “معمر السعدي” نقيب الفننين بفرع حماة، والأديب الأستاذ “سامي طه” مدير الثقافة، والدكتور “محمد عبد الفتاح” صديق المهرجان.

ثم كان اللقاء مع العرض المسرحي “عشاء للأغبياء” تأليف: فرنسيس يبر ..اعداد وإخراج: عامر شكري .. لفرقة اتحاد الطلبة “فرع حمماه”. وهي التجربة الإخراجية للفنان والممثل المسرحي “عامر شكري”. وقد استطاع العرض بفكرته ورسالته التي تجسد الفساد الاجتماعي والمعاشي والاقتصادي التجاري الذي يستغل الإنسان ومعاناته بأسلوب كوميدي تفاعل معه الجمهور الذي ضحك وصفق مطولا للشخصية التي جسدت البساطة والغباء، متناغمة مع بقية الشخصيات المشاركة بالحوارات والمشاهد المسرحية التي جاءت حلولها بسيطة، وعلى حساب هذه الشخصية التي أحبها الجمهور وبنفس الوقت جسدها الممثل الموهوب “مصطفى صليعي” على حساب بقية الشخصيات ..ولكن بالعموم كان عرضا لطيفا يحتاج لإعادة الصياغة ليكون أكثر توازنا .. شكرا للمعد للمخرج “عامر شكري” محاولته وتجربته التي نتمنى لها الرقي في قادمات عطائه المسرحي..

غدا موعدنا مع فرع نقابة الفنانين في المنطقة الجنوبية بالتعاون مع مديرية الثقافة في السويداء بمسرحية “الاستيلاء” تأليف: هوشنك الونريري ..إعداد وإخراج: سمير البدعيش.

كنعان البني – سوريا

عن كنعان البني

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.