أخبار عاجلة

(عين) عرض مسرحية ” راهب بني هاشم ” بالتعاون مع دائرة السينما والمسرح ومنظمة الأقمار الثقافية

بالتعاون مع دائرة السينما والمسرح عرضت  منظمة الأقمار الثقافية مسرحية ( راهب بني هاشم ) من تأليف علي الجابري واخراج حسين علي صالح وتمثيل كل من ساهرة عويد , شيماء جعفر , أحمد محمد صالح , عبدالأمير الصغير، رسول الدايني , وصلاح جبار.

وتدور أحداث المسرحية حول سيرة حياة الأمام موسى ابن جعفر (الكاظم ) وأستشهاده ونضاله من أجل الانسان في زمن الخليفة العباسي هارون الرشيد . ويعتبر الامام موسى بن جعفر ، أحد أعلام المسلمين، والده هو الامام جعفر بن محمد الصادق أحد فقهاء الاسلام , قضى جزءا من حياته في السجن وعاصر فترة حساسة من تاريخ المسلمين, كنيته أبو ابراهيم وأبو الحسن ومن ألقابه : الكاظم والعبد الصالح وباب الحوائج وسيد بغداد توفي في 25 رجب 183 هـ . 


المصدر : مجلة الفنون المسرحية – دائرة السينما والمسرح

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.