أخبار عاجلة

(عين) عبد العزيز الحداد: أستكمل مشاهد «لقيت روحي» في المغرب – الكويت

يستكمل الفنان القدير عبدالعزيز الحداد مشاهده المتبقية لدوره في مسلسل «لقيت روحي» في المغربية، ابتداء من الأسبوع المقبل، وهو من تأليف نوال العامر، وإخراج خالد جمال.
وعن دوره، قال الحداد: «أجسد شخصية فنان كويتي متقاعد عن العمل، ينتقل للإقامة في المغرب، وتحدث له بعض المشاكل هناك، يعود بعدها إلى الكويت، وقد بذلت جهدا ووضعت كل إمكاناتي وخبرتي وإبداعاتي الفنية في هذا الدور».
ويمثل المسلسل رحلة قاسية التفاصيل والأحداث عميقة المضامين، توصل في نهايتها إلى اكتشاف الذات، لكن بعد مسيرة حبلى بالأحداث الجسام، وهو بطولة الفنان القدير سعد الفرج، وعدد من النجوم الشباب والكبار، بينهم عبدالإمام عبدالله، نايف الراشد، خالد بوصخر، شفيقة يوسف، سلمى سالم، شيلاء سبت، فاطمة عبدالرحيم، المهرة البحرينية.
من جانب آخر، أشار الحداد إلى أنه سيعيد تقديم مونودراما «فريا: رسائل من الكويت»، التي عرضت في مهرجان الكويت الدولي للمونودراما الفائت، مرة أخرى مايو المقبل بدار الآثار الإسلامية، وهي من إخراجه وتأليف هدى الشوا وتمثيل الإنكليزية أليسون شان برايس.
وأبدى الحداد سعادته البالغة بهذه التجربة التي تخللتها بعض اللمسات الإذاعية الجميلة، لولا مصيبة الخلل الفني للصوت، وعدم اشتغال الميكروفون أثناء العرض، مؤكدا أنه سيعمل على تصحيح ما حدث، مثل وجود البيانو في منطقة حجبت الرؤية، وبطء الإيقاع أثناء تبديل الملابس، وهي أشياء بالإمكان تعديلها كي يكون العرض مكتملا.
واستطرد ان طبيعة الأعمال التي تعرض لأول مرة في المهرجانات، عبارة عن بروفة ما قبل «البروفة الجنرال»، مضيفا انه من المخطط أن يسافر هذا العمل إلى الخارج، لنقل صورة ومرحلة تاريخية عن الكويت وكحالة توثيقية عالمية، وهو مهيأ لذلك خاصة أنه يقدم باللغة الإنكليزية، كما أنه كويتي بحت في كل عناصره عدا الممثلة.
وكشف النقاب عن عمله المونودرامي الجديد «فهد العسكر»، من تأليفه وتمثيله وإخراجه، وهو بصدد عرضه في أقرب وقت وربما في رمضان المقبل، إذا توافر له المسرح الجيد والمهيأ تقنياً، وهو يجري حالياً بروفات مكثفة عليه.

 

فادي عبدالله

http://www.aljarida.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.