أخبار عاجلة

(عين): سلطان القاسمي يكرّم الفائزين بجوائز «الشارقة المسرحية» – الشارقة

سلطان القاسمي يكرّم الفائزين بجوائز «الشارقة المسرحية»

كرّم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أول من أمس، الفائزين بجوائز الدورة الـ 26 من أيام الشارقة المسرحية، كما قدّم سموّه الجوائز إلى الفائزين بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي في دورتها الأولى.

ونالت مسرحية «تحولات حالات الأحياء والأشياء» لفرقة مسرح الشارقة الوطني جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، وفاز الفنان أحمد الأنصاري بجائزة أفضل إخراج مسرحي عن مسرحية «شيطان البحر» لمسرح الشارقة الحديث، بينما ذهبت جائزة أفضل تأليف للكاتب ناجي الحاي عن مسرحية «أيام اللولو» لمسرح دبي الأهلي، في حين حصل على جائزة أفضل ممثل دور أول الفنان عبدالله مسعود عن دوره في مسرحية «مرثية الوتر الخامس» لفرقة جمعية دبا الفجيرة للثقافة والتراث والمسرح، وذهبت جائزة أفضل ممثلة دور أول للفنانة بدور عن دورها في مسرحية «ليلة» لمسرح خورفكان.

وحصل الفنان إبراهيم سالم على جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في مسرحية «شيطان البحر» لمسرح الشارقة الحديث، بينما حصلت الفنانة عذاري على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني عن دورها في مسرحية «تحولات حالات الأحياء والأشياء» لمسرح الشارقة الوطني. ونال جائزة أفضل ممثل واعد علي حجّي، بينما فازت عبير الجسمي بجائزة أفضل ممثلة واعدة عن دورهما في مسرحية «شيطان البحر» لمسرح الشارقة الحديث.

وفاز بجائزة أفضل «ديكور» وليد عمران عن مسرحية «مرثية الوتر الخامس»، فيما فاز بجائزة أفضل إضاءة راشد عبدالله راشد عن مسرحية «مرثية الوتر الخامس» لجمعية دبا الفجيرة للثقافة والتراث والمسرح، وأفضل مؤثرات صوتية وموسيقية إبراهيم الأميري عن مسرحية «تحولات حالات الأحياء والأشياء» لمسرح الشارقة، بينما حصل على جائزة أفضل مكياج ياسر سيق عن مسرحية «تحولات حالات الأحياء والأشياء» لمسرح الشارقة الوطني، وفاز بجائزة أفضل أزياء مرعي الحليان عن مسرحية «شيطان البحر» لمسرح الشارقة الحديث.

وذهبت جائزة الفنان المسرحي المتميز من غير أبناء الدولة للفنانة سميرة الوهيبي عن دورها في مسرحية «سجل كلثوم اليومي»، كما حصلت مسرحية «سجل كلثوم اليومي» على جائزة لجنة التحكيم الخاصة. وحازت المركز الأول في جائزة الشارقة للتأليف المسرحي تغريد عبدالواحد من دولة الكويت، وذهب المركز الثاني إلى نعيم فتح مبروك من سلطنة عمان، بينما حصل على المركز الثالث حميد فارس من دولة اخبار.

المصدر – اليوم

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.