(عين) ختام الدورة السادسة لمهرجان المسرح المدرسي

فى إطار ختام الدورة السادسة لمهرجان الفنون المسرحية للمسرح المدرسي، وبحضور الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية وعميد المعهد العالى للفنون المسرحية قدمت مدرسة السعيدية عرض بحلم الذى حصل على المركز الأول فى المسابقة، وهو من إخراج محمد إبراهيم المشرف على النشاطات الفنية بمدرسة السعيدية.
ويقول مصطفى حزين مدير عام المهرجان، أن الهدف من هذا المهرجان هو تشحيع الطلاب على استخراج ما بجعبتهم من مواهب فنية.
وأضافت زيزى حافظ موجه عام التربية الفنية ورئيس مهرجان المسرح انه يجب على جميع المدارس الاهتمام بالمسرح وتخفيز الكلاب على المشاركه فى النشاطات الفنية.
ويقول عاطف العجمى مدير عام الأنشطة الثقافية بوزارة التربية والتعليم أننا بدأنا الذهاب الى البلاد البعيدة مثل الفراره لتقديم النشاكات الفنية واللهتمام بمسابقات المناهج التعليمية وتحويلها لعروض مسرحية والالقاء الشعرى وذلك للاهتمام باللغه العربية ونحن لا نسعى إلى استخراج ممثلين ولكن نريد أن نستخرج طلاب لديهم ثقة بالنفس والاهتمام أيضًا بذوى الاحتياجات الختصة للطلاب المعاقين.
ومن جانبها، أكدت بثينة كشك مدير مديرية التعليم بالجيزة، أننا نجحنا فى تشجيع الطلاب على معرفة قيمة المسرح ونحاول جاهدين أن نعيد قيمة المسرح المدرسى لأنه الأساس ولدينا موهويين وفنانيين ومصر ولاده ودورنا كتربويين أن نلقى عليهم الضوء وننمى هذه المواهب.
وأشار الفنان محسن محى الدين، أن أوبريت الليله المحمدية الذى قامت به مديرية الجيزة، يعتبر من أروع العروض التى شاهدتها وهو سعيد بهذا التكريم الذى يذكره بأجمل أيام العمر وهو المسرح المدرسى.

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.