(عين): حفل فني بالمؤسسة السجنية لزايو (الناظور) بمناسبة اليوم الوطني للمسرح ـ المغرب

نظمت مؤسسة السجن الفلاحي بزايو، بتنسيق مع “جمعية عكاظ للإبداع الفني”، أول الأمس الأربعاء، حفلا فنيا بمناسبة اليوم الوطني للمسرح.

وحسب المنظمين فإن هذا اللقاء الفني، المنظم تحت شعار “أبو الفنون من داخل السجون”، يندرج في إطار الجهود المتواصلة للإرتقاء بالعمل الإجتماعي وتطوير أساليب تدبيره داخل المؤسسة السجنية مع تنويع كمي ونوعي للأنشطة.

وأبرز مدير السجن الفلاحي بزايو عبد الإله بختي، في كلمة بالمناسبة، أن المؤسسات السجنية “باعتبارها مجتمعا مصغرا منخرطة لأبعد الحدود في أوراش التنمية، من خلال مختلف البرامج والمساعدات والآليات ذات الطابع التربوي والإنساني، وفق مقاربة مواطنة تعمل المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على رسم خطوطها العريضة“.

وأضاف أن هذه البرامج تسهر على تنفيذها داخل المؤسسات السجنية، مديرية العمل الإجتماعي والثقافي، بشراكة مع كافة المتدخلين بهدف الإسهام في إعادة إدماج السجناء.

وأشار السيد بختي إلى أن هذه البرامج سواء ذات الطبيعة التربوية أو التعليمية أو الترفيهية، تروم ترسيخ الوظيفة الإصلاحية والتربوية للمؤسسة السجنية بجعلها فضاء اجتماعيا وإنسانيا لإعادة إدماج نزلائها.

من جانبه أشاد نائب رئيس “جمعية عكاظ للإبداع الفني” محمد مسرور بانفتاح المؤسسة السجنية على المجتمع المدني، مبديا إعجابه بالأنشطة النوعية التي تقوم بها المؤسسة، والتي من شأنها المساهمة في بناء شخصية النزيل “المواطن”.

وتضمن برنامج هذا الحفل الفني بالخصوص عرض مسرحية “السجين” لعادل اخرايدي، وفقرة فكاهية لأحد النزلاء ، وتقديم عرض فني لمجموعة لعوافي، فضلا عن توزيع الجوائز على بعض النزلاء الفائزين في مختلف المسابقات الرياضية والثقافية والدينية التي نظمت خلال الأسابيع الماضية.

 عن: و م ع (مجلة الفرجة http://alfurja.com/ )

 

 

عن بشرى عمور

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.