أخبار عاجلة

( عين ) «جنون بشر» تشارك بعروض ليالي المسرح بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض – السعودية

«جنون بشر» تشارك بعروض ليالي المسرح بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض

 

تختتم اليوم فعاليات ليالي المسرح التي نظمها مركز الملك فهد الثقافي بالرياض على مدى ثلاثة أيام بحضور عدد كبير من المسرحيين القدامى والشباب. وانطلقت الفعاليات التي بدأت يوم الجمعة الماضي بكلمة ألقاها المشرف العام على المركز محمد السيف، أوضح فيها أن فعاليات ليالي المسرح هي امتداد للخطة الثقافية التي اعتمدت لهذا العام 1438هـ عملا بتوجيهات وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي لتنفيذ فعاليات ثقافية متنوعة للمجتمع.

بعد ذلك تحدث رئيس جمعية المسرحيين السعوديين سابقا أحمد الهذيل، وأشاد بالجهود التي يبذلها مركز الملك فهد الثقافي التي باتت تفوق التوقعات بما يتضمنه من نشاطات ثقافية متنوعة معربا عن أمله باستمرار مثل هذه البرامج.

تلا ذلك عرض لمسرحية «جنون بشر» من تأليف جميل الشايب وخالد الشمري وناقشت بقالب كوميدي مع بعض لمحات الرعب والتشويق مشكلة بخل الأب على أبنائه وولعه الشديد بالمال حتى مرحلة الجنون، إضافة لتفرقته في التعامل مع أبنائه، فيما تحمل المسرحية أيضا عددا من المواضيع الاجتماعية كالمبالغة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بحثا عن الشهرة بأي طريقة، وقام ببطولتها كل من سلطان المقبالي ونعيم البطاط وحيدر الدوخي وإبراهيم العضب وحسن الخلف، إضافة لمجموعة من الشباب فيما أخرجها جميل الشايب.

وفي نهاية فعاليات اليوم الأول تم تكريم طاقم العمل، كما تم تكريم رئيس جمعية المسرحيين السعوديين السابق أحمد الهذيل؛ لإسهاماته المتعددة في خدمة المسرح والمسرحيين في المملكة.

 

هيثم حبيب – صحيفة اليوم

عن إبراهيم الحارثي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.