( عين ) “جامعة جازان” تحصد ثلاث جوائز مسرحية بمهرجان عمان الرابع

 

 

حققت “جامعة جازان” ممثلة في نادي المسرح بعمادة شؤون الطلاب؛ ثلاث جوائز خليجية ضمن المهرجان الخليجي الرابع الذي نظمته “جامعة السلطان قابوس” بسلطنة عمان، لتصل حصيلة جوائزها الدولية والمحلية إلى “20” جائزة مسرحية خلال 6 أعوام فقط.

وتمكنت الجامعة من الفوز بالجوائز عن المسرحية التي جاءت بعنوان: “سجينا صدق” التي تناولت مبدأ الحقيقة الإعلامية والصحافة الصفراء وتغيير الحقائق، في زمنٍ بات كل ما فيه من حقيقة يتم تأويله إلى أشكال أخرى، وربما نقيضه؛ للواقع.

وجسدت المسرحية ذلك بمشهد السجناء الذين تم سجنهم عقاباً على قولهم الحقيقةَ والصدق، أو الإسهام في شيوع الصدق بين الناس، وحصدت بذلك جائزة أفضل إخراج مسرحي في المهرحان، وجائزة أفضل نصّ مسرحي مؤلف، وجائزة أفضل ممثل مسرحي طالب.

وقد حصل على جائزة أفضل إخراج: الطالب بجامعة جازان “أيمن مطهر”، وجائزتي أفضل ممثل وجائزة أفضل نص مسرحي من نصيب: الطالب “عبدالعزيز بحيص”، وبذلك يضم نادي المسرح هذه الجوائز إلى جوائزه السابقة التي بلغت 22 جائزة، ما بين دولية وعربية وخليجية ومحلية، ليستكمل مشوار حصد الجوائز المستمر منذ تأسيس النادي عام 2010.

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *