( عين ) جائزة للقحطاني لأفضل الأعمال المسرحية السعودية

image

 

تعلن الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة عن بدء استقبال طلبات المشاركة في: “جائزة الدكتور عبدالمحسن القحطاني للثقافة والفنون”، والتي تقام برعاية ودعم الشيخ أحمد محمد باديب، وبإشراف الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة، وهي جائزة تقام كل سنتين، وتعد جزءا لا يتجزأ من نشاطات الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة، وتُقدم الجائزة للمبدعين والمبدعات في مختلف المجالات الثقافية والفنية، ويتم في كل دورة من دورات المسابقة (كل سنتين) اختيار فرعين للمسابقة، وقد تم في الدورة الأولى لهذا العام 1437هـ/ 2016م، اختيار فرعي:
جائزة الفنون المسرحية.
جائزة الفنون التشكيلية.
وتم تخصيص مبلغ ستون ألف ريال (60000 ألف ريال) لكل فرع للجائزة، تشمل:
(جائزة أفضل 3 عروض مسرحية، وأفضل ممثل، وأفضل مخرج). و(جائزة لأفضل 3 لوحات تشكيلية، وجائزة تشجيعية لأفضل لوحة، وجائزة تشجيعية لأفضل موهبة).
على أن يتم في الدورات المقبلة من دورات الجائزة اختيار فروع أخرى من مجالات الثقافة والفنون، وبما يتيح الفرصة لمشاركة كافة المجالات الثقافية والفنية.
وبدأت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة، من يوم 15 رمضان 1437هـ (الموافق 20 يونيو 2016م)، استقبال طلبات الراغبين بالمشاركة في الجائزة، في فرعيها، من الفنانين والفرق المسرحية، والفنانين والفنانات التشكيليين، ويستمر طلبات استقبال الاشتراك إلى نهاية يوم 1 ذو القعدة 1437هـ (الموافق 4 أغسطس 20416م)، وتستقبل الجمعية طلبات الاشتراك عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة:
caqca2016@gmail.com
على أن يتم في المرحلة الأولى من استقبال طلبات الراغبين بالاشتراك في فرعي الجائزة كالتالي:
فرع جائزة الفنون المسرحية: إرسال اسم الفرقة، ورئيسها، وأسماء أعضائها الممثلين بالكامل، وعنوانها، وأرقام الاتصال، ونص المسرحية المراد الاشتراك بها في المسابقة (على أن تكون مجازة ومفسوحة من وزارة الثقافة والإعلام)، ويتم الارسال على البريد الإلكتروني المذكور، وفي المرحلة الثانية –بإذن الله- سوف يتم الاتصال بالفرق التي أنطبقت عليها شروط المسابقة، وإبلاغهم بموعد تقديم العرض المسرحي أمام لجنة تحكيم المسابقة.
فرع جائزة الفنون التشكيلية: إرسال اسم الفنان أو الفنانة، بالكامل، والعنوان، وأرقام الاتصال، وصور واضحة وملونة للعمل المراد الاشتراك به في المسابقة من قبل الفنان أو الفنانة، إلى عنوان البريد الإلكتروني المذكور، وفي المرحلة الثانية –بإذن الله- سوف يتم الاتصال بالفنان أو الفنانة الذين أنطبقت عليهم شروط المسابقة، وإبلاغهم بالموافقة، وتحديد موعد لإرسال أصل العمل الفني.
وفي حال أي استفسار يمكن الإرسال على البريد الإلكتروني المذكور، أو الاتصال على جوال (0503611376).
وفيما يلي تفاصيل كاملة عن “جائزة الدكتور عبدالمحسن القحطاني للثقافة والفنون”:
جائزة الدكتور عبدالمحسن القحطاني للثقافة والفنون بجدة
برعاية ودعم
الشيخ أحمد محمد باديب
 

 

شاهد أيضاً

الكتاب المسرحي العربي للمرة الأولى في جيبوتي. اسماعيل عبد الله: حضور منشورات الهيئة العربية للمسرح في معرض كتب جيبوتي حدث مفصلي في توطيد الثقافة العربية.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *