أخبار عاجلة

( عين ) تظاهرة كبيرة يشهدها المسرح المدرسي بالسعودية

15349816_10211215378397113_43075978205789893_n

 

 

في أكبر تظاهرة مسرحية على مستوى وزارة التعليم بالسعودية
٤٥ عرضا مسرحي يشهده المسرح المدرسي

تستعد وزارة التعليم لإطلاق أكبر تظاهرة مسرحية مدرسية على مستوى الوطن، بمشاركة أكثر من 3 آلاف طالب من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، من خلال مشروع المسرح المدرسي ومهرجان الفرق المسرحية.

وأوضح مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم، الدكتور عبدالحميد المسعود، أن مشروع المسرح المدرسي يعدّ من أبرز مشروعات الإدارة العامة للنشاط الطلابي (الثقافي) وخطة وكالتي التعليم (بنين/ بنات).

وأضاف: “يستهدف طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية؛ حيث يسهم في توظيف طاقات الطلاب الإبداعية، ويسعى لتعزيز القيم الأخلاقية والمواطنة الحقة؛ تحقيقاً لأهداف سياسة التعليم في المملكة”، مؤكداً أن المسرح المدرسي يلقى اهتماماً كبيراً من القيادات التربوية بالوزارة”.

وقال مدير إدارة النشاط الثقافي، بندر العسيري إن مشروع المسرح المدرسي تنفذه وزارة التعليم وفق عدة مراحل؛ بهدف استيعاب أكبر عدد ممكن من المبدعين في مجال المسرح المدرسي؛ حيث تبدأ المرحلة الأولى على مستوى تشكيل الفريق المسرحي في المدرسة، ومن ثم المشاركة في برنامج المنافسات المسرحية على مستوى إدارة التعليم، بحيث تتأهل المدرسة الحاصلة على المركز الأول لمرحلة المجموعات”.

وبيّن: “سيتم تنفيذ مرحلة المجموعات بمشاركة 45 إدارة تعليمية في خمس مجموعات (الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، عسير، الزلفي)، وتستمر المنافسات في المشروع لمدة شهر كامل بدءاً من الأسبوع القادم، بحيث تتأهل من هذه المرحلة الإدارات الحاصلة على المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الختامية؛ حيث تعتزم الوزارة تنفيذ مهرجان المسرح المدرسي الحادي عشر في محافظة جدة”.

يُشار إلى أن وزارة التعليم دعت مجموعة من كبار المسرحيين السعوديين في قطاع جمعيات الثقافة والفنون والمهتمين بالحراك المسرحي للمشاركة في تحكيم العروض المسرحية المدرسية، في بادرة تهدف إلى تحقيق التكاملية بين مختلف القطاعات الحكومية والاستفادة من القدرات والكفاءات المسرحية الوطنية.

عن إبراهيم الحارثي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.