أخبار عاجلة

(عين) تحت (شعار المسرح فضاءات جمالية) قسم الفنون المسرحية يختتم مهرجانه السنوي بدورته الثلاثون – مصر

تحت (شعار المسرح فضاءات جمالية) اختتمت فعاليات المهرجان السنوي لقسم الفنون المسرحية بدورته الثلاثون للفترة من 9-12 ايار 2016 على قاعة مسرح الرواد بمشاركة عدد كبير من العروض من انتاج وتمثيل طلبة قسم الفنون المسرحية، والقى الاستاذ الدكتور قاسم مؤنس عزيز عميد كلية الفنون الجميلة كلمة بهذه المناسبة اشاد فيها بالجهود المبذولة من قبل كل من ساهم في انجاح المهرجان من اساتذة وطلبة وموظفي كلية الفنون الجميلة، وبعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي يوثق ابرز المراحل التحضيرية لاعداد العروض المسرحية خلال العام الدراسي.
وتنوعت عروض المهرجان بين التأليف والاخراج والتقانات المسرحية ، التي حاول الطلبة من خلالها عكس رؤيتم الفكرية والجمالية الواعدة من خلال توظيف عناصر البناء الصوري من الاضاءة والديكور والصوت والايماءة الحركية للممثل .

وتم عرض مسرحية (لامعنى) وهي من اخراج الطالب (ازهر وصي) و اشراف د. سهى سالم ، واعجب الضيوف بالمستوى الادائي المتميز لطلبة قسم الفنون المسرحية ومدى اكتمال الجوانب الفنية للعمل على مستوى الفكرة والمضمون.
وشهد الحفل الختامي تكريما للأساتذة المتقاعدين عرفاناً بالجهد الذي بذلوه في إنارة طريق العلم والمعرفة طيلة سنوات خدمتهم الجامعية منهم ا.د.سامي عبد الحميد،.ا.د.متمرس صلاح القصب ا.د. امتثال خليل ابراهيم،ا.د. فاضل خليل، ا.د. عباس علي جعفر، ا.م.د. عبد المنعم خطاوي، ا.م.د. وليد شامل حسين، ا.م.د. عادل كريم سالم.
و تكريم مجموعة طيبة من الاساتذة اعضاء الهيئة التدريسية الافاضل لجهودهم الفاعلة في المهرجان واشرافهم على الطلبة.
وتم ايضا تكريم الطلبة المشاركين في المهرجان بالدروع والشهادات التقديرية منهم، مصطفى لطيف، امير طه، احمد ياسين عبد الرزاق يحيى، ازهر وصي، سماح عبد الوهاب، صفا احمد، هبة مجيد، ياسمين علاء، علاء كاظم، بيان نبيل، احمد جاسم، ياسمين ليث، مصطفى عباس، احمد سامي، وائل عبد الكريم، احمد سعيد، همام وصفي، ثامر شوكت، خالد شياع، علي سليم، زهراء عماد، علي حسن، نور ابراهيم، علي موفق، علي رحيم، احمد عبد العزيز، حسين خزعل، ساره كاطع ، خضير عباس، ايناس عبد اللة، كرار كاظم ، اسماعيل جواد، سالان ماجد، علاء ابراهيم، حسين علي، حيدر حسين، حمزة سالم،عبد الرحمن الداخل، كرم ثامر، احمد سعدون، صادق انيس، ابراهيم محمود،احمد طه، وفي ختام المهرجان تم تكريم القنوات الفضائية التي ساهمت في التغطية الاعلامية للمهرجان السنوي لقسم الفنون المسرحية، وعبر الطلبة عن سعاتهم بالمهرجان والتكريم وسط اساتذتهم وعوائلم في هذا اليوم المميز .

———————————————-
المصدر : مجلة الفنون المسرحية – كلية الفنون الجميلة بغداد

عن محسن النصار

الفنان محسن النصار كاتب ومخرج مسرحي عضو مؤسس في تعاونية الإعلام الإلكتروني المسرحي العربي التابعة للهيئة العربية للمسرح ومدير موقع مجلة الفنون المسرحية وعضو نقابة الفنانين العراقين المركز العام بغداد,وعضو آتحاد المسرحيين العراقيين المركز العام وحاصل على العديد من الجوائز والشهدات التقديرية والتكريم من خلال مشاركاته المسرجية في المهرجانات العربية والعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.