(عين) انطلاق فعاليات المهرجان العربي الدولي لمسرح الطفل والعرائس بجامعة عين شمس – مصر

افتتحت الدكتورة هيام نظيف عميدة معهد الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، فعاليات المهرجان العربي الدولي الأول لمسرح الطفل والعرائس تحت رعاية وزارة الشباب وبالتعاون مع وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

شارك في المهرجان 9 فرق عربية من بينهم فرق دول المغرب تونس، الجزائر، العراق ، فلسطين وغيرها من فرق الدول العربية الأخرى ، بالإضافة إلى فرق من قطاعات وزارة الثقافة والمسرح الحر بمصر.

وأشارت الدكتورة إيناس حامد رئيس قسم الإعلام بالمعهد إلى أن المهرجان يهدف إلى إعادة وإحياء دور المسرح في حياة الطفل، وخلق روح تنافسية بين جهات الإنتاج المختلفة، واكتشاف المواهب الجديدة من هؤلاء الطلاب.

وأضافت أن المهرجان يضع حجر أساس لمنظومة متكاملة تتفاعل ويتفاعل معها أبنائنا من مرحلة إلى أخرى ومن مجتمع إلى آخر ومن مصدر ثقافة إلى مصدر آخر لتكتمل العلاقة بين الأطفال ومصادر الثقافة داخل مجتمعهم والمجتمعات الأخرى.

من جانبه، أوضح الدكتور عمرو نحلة المشرف على المهرجان أن الجامعة لا تدخر جهدا في بناء الثقة بالوطن وبناء المستقبل لأبنائنا في مختلف المراحل العمرية وذلك فى ضوء تحقيق رسالتنا للتحسين المستمر في التعليم الجامعي، موضحاً أن المهرجان يدعو لعودة إحياء دور المسرح في حياة الطفل المصري وخلق روح تنافسية بين جهات الإنتاج المختلفة مما قد ينتج عنه جيل جديد يغطي محافظات مصر كلها.

يشار إلى أن فاعليات المهرجان تستمر حتى 29 أبريل الجاري في الكثير من قصور الثقافة منها، الجيزة، 6 أكتوبر، 15 مايو، حلوان، العمالية بشبرا، القناطر الخيرية، بنها، الحديقة الثقافية بالسيدة زينب.

http://www.dostor.org/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.