(عين) انطلاق دورة تكوينية في المجال الإعلامي وفنون المسرح لصالح 25 شابا – موريتانيا

انطلقت اليوم السبت بمركز هيئة النجدة للحالات الإستعجالية بمقاطة الميناء في نواكشوط أعمال دورة تكوينية في المجال الإعلامي وفنون المسرح لصالح 25 شابا.

وتهدف الدورة التي تدوم سنةوالممولة من طرفى مؤسسة “سوسينيه جنرال” ومركز التكوين المهنى في بلدية الميناء ممثلا في هيئة النجدة اللحالات الإستعجالية (Sos urgence )إلى تكوين الشباب المشاركين في مجالات الإعلام وفنون المسرح والتمثيل وذلك لدمجهم في الحياة النشطة.

وفي كلمة له بالمناسبة قال عمدة بلدية الميناء السيد الطالب أحمد ولد امبارك إن الورشة تشكل مبادرة رائدة تدخل في إطار تنمية البلدية و الهادفة إلى مكافحة البطالة والفقر في أوساط الشباب.

وحث التلاميذ المستفيدين من التكوين على المثابرة والجد من أجل الإستفادة الكبيرة من المحاضرات والتكوين المهني حول العديد من المعارف والخبرات التي سيتلقونها من طرف خبراء متخصصين.

وبدوره شكر رئيس الهيئةالسيد عمارعالي صال هيئة تعاضد “سوسيتيه جنيرال” على الثقة التي منحتها لمشروع” الدمج الاجتماعي والوطني” عن طريق أنشطة اجتماعية وتربوية وثقافية.

وأضاف أن هذه الأنشطة ستمكن الورشة ـ الأولى من نوعها بالنسبة للهيئة ـ وشركاءها من إعطاء فرصة ثانية ل 25 شابا لإعادة دمجهم في الحياة النشطة.

وأشار إلى أن هذه الورشة هي تتويج لتحقيق التزام هيئة سوسيتيه جنيرال تجاه هيئة النجدة للحالات الإستعجالية بالتعاون مع فرع سوسيتيه جنيرال في موريتانيا.

وأعرب الإداري المدير العام لسوسيتيه جنيرال موريتانياالسيد باترك فرني عن ارتياحه لأداء هيئة النجدة للحالات الإستعجالية وعن الاستعداد لمواصلة دعمها في المجالات التي يشملها التعاون بين الهيأتين.

و ثمن رئيس منسقية اللجان التشاورية لبلديات نواكشوط السيد لبات ولد محمد هذه الورشة التي قال انها تدخل في صميم اهتمامات المنسقية حيث تعمل الأخيرة في مجال الدعم والتحسيس والتكوين والتنسيق بين القمة والقاعدة.

وبدورهاأشادت السيدة نفيسة بنت معط في كلمة القتها نيابة عن آباء التلاميذ بالجهود التي تبذلها هيئة النجدة من أجل تكوين وتشغيل الفئات المحرومة خاصة الشباب .

حضر الورشة جمع من المهتمين بالمجال.

 

http://www.ami.mr/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.