أخبار عاجلة

(عين) المواقع الأليكترونية تتقصى أسباب.. هدم مسرح “تاون هاوس” بالقاهرة!

 أثارت الأخبار المتناثرة عن هدم مسرح الـ”تاون هاوس” بالقاهرة  العديد من ردود أفعال المسرحيين والمهتمين بالمسرح وعدد من المواقع الأجنبية والعربية خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى أنهم رصدوا تفاصيل إغلاقه من قبل السلطات المصرية العام الماضى، ومن بين المواقع الأجنبية التى رصدت هذه الواقعة بحسب موقع اليوم السابع:  ” theartnewspaper” ، و”hyperallergic” و “artforum”.

واستعرضت المواقع الأجنبية، أن الـ “تاون هاوس” هو المبنى الرئيسى للفن المعاصر فى القاهرة مكون من خمس طوابق، الذى يرجع تاريخه إلى عام 1890. وتابعت المواقع البيان الصادر عن “تاون هاوس” عبر موقع التواصل الاجتماعى الـ”فيس بوك”، أن هاوس كان يعمل بشكل وثيق مع مستأجرين ومهندسين لضمان سلامة مستقبل المسرح، وفى غضون ذلك، أصبح الجاليرى غير مربح،

لذلك تم غلقه. ووسط جهود العديد من المثقفين إلى عودة افتتاح الجاليرى حيث كان من المقرر استأنف انشطتها يوم 4 ابريل، ولكن نظرا لمزيد من الصعوبات الإدارية ظل الجاليرى مغلق. وأكد ويليام ويلز المؤسس المشارك لـ “تاون هاوس” أن إغلاق المسرح بشكل دائم يرجع إلى إحدى الشركات العقارية وهى سوديك سحبت التمويل بشكل نهائى.

موقع: المسرح نيوز

عن صفاء البيلي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.