أخبار عاجلة

عين المسرح العربي – الفرق الأهلية وشركات الإنتاج تبدأ بروفاتها لمهرجان الدوحة المسرحي – قطر

تسلمت اليوم الفرق المسرحية الأهلية الأربع وشركات الإنتاج الفني، والتي سوف تشارك بمهرجان الدوحة المسرحي والمحدد له خلال الفترة من 27 مارس حتى 2 من أبريل، كتابا موقعا من الأستاذ فالح العجلان الهاجري مدير إدارة الثقافة والفنون رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وبالتالي فإن اللجنة تطالب الفرق والشركات بضرورة توقيع العقد وتوفير المعلومات عن العرض المسرحي الذي سوف تشارك فيه الفرقة إلى جانب توفير المعلومات عن العرض.

وكانت وزارة الثقافة والرياضة قد شكلت لجان المهرجان المختلفة، بداية من لجنة القراءة والمشاهدة من المسرحيين والأدباء القطريين ثم بقية اللجان، وهي: الندوات الفكرية، والعروض الفنية، والمالية، والإعلامية، والعلاقات العامة، والسكرتارية، ولجنة التحكيم.

ويتنافس في النسخة السادسة للمهرجان ستة عروض مسرحية هي: فرقة الوطن المسرحية سوف تقدم مسرحية الغريب تأليف طالب الدوس وإخراج جاسم الأنصاري. وفرقه الدوحة المسرحية التي سوف تقدم مسرحية انكسارات سعيد المجبر تأليف وإخراج عبد الرحمن المناعي. ومسرحية سجون تأليف مفلح العدوان لفرقة الغد لفنون الدراما.

أما مسرحية الجوع تأليف طالب الدوس وإخراج فالح فايز وإنتاج شركة السعيد للإنتاج الفني. بالإضافة إلى نص لفرقة قطر المسرحية ونص لشركة فضائيات للإنتاج الفني. وسوف تقام ندوات تطبيقية عقب انتهاء كل عرض مسرحي.

كما طلبت إدارة المهرجان الفرق المسرحية بترشيح عضو منها للتكريم على ألا يكون قد كُرِّم من قبل وذلك لتكريمه ضمن الرواد المكرمين من الفنانين أو المشتغلين بالحركة المسرحية.

وكانت الفرق والشركات تنتظر الموافقة على النصوص التي سوف تشارك فيها بالمهرجان رغم أن الفرق قد بدأت بالفعل في البروفات الأولية، حيث لم يتبقى سوى 25 يوما على انطلاق المهرجان وهي فترة كافية كما يرون لتجهيز العرض، وسوف تعمل الفرق المسرحية على تكثيف جهودها لتقديم عروض تليق بالحركة المسرحية والدعم الذي تلقاه من وزارة الثقافة والرياضة.

 

صالح غريب

http://www.al-sharq.com/

عن إعلام الهيئة العربية للمسرح

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.